أخبارNews & Politics

اتّهام شابين من يافا تل أبيب بمحاولة قتل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
مطر خفيف
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نجت بأعجوبة بعد تفجير سيارتها: اتّهام شابين من يافا بمحاولة قتل شاهدة عيان بجريمة قتل أشرف أبو قاعود

قدّمت النيابة العامة في لواء المركز، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة اتّهام ضد فادي عدس (27 عامًا) وزاهر بيادسة (21 عامًا) من يافا تل أبيب


قدّمت النيابة العامة في لواء المركز، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة اتّهام ضد فادي عدس (27 عامًا) وزاهر بيادسة (21 عامًا) من يافا تل أبيب، حيث تنسب للمتّهمين محاولة قتل شاهدة الحق العام الرئيسية وطفليها، وشخصًا آخر كان يرافقها في سيارتها أثناء ارتكاب الجريمة. كما تتهم النيابة المدعو عدس بعرقلة مجريات القانون.


صورة من المكان - تصوير الشرطة

هذا ويذكر أنّه كان يفترض أن تدلي هذه الشاهدة بشهادتها أمام المحكمة، ضد المتهم أحمد عدس من يافا الذي تنسب اليه جريمة قتل أشرف أبو قاعود في المدينة بوقت سابق. وكذلك جميل وعدي عدس المتهمين بالتآمر لارتكاب جريمة، وارتكابهما جرائم أخرى. يشار إلى أنّ فادي وجميل وأحمد هم أشقّاء".

هذا ويستدل من لائحة الاتّهام التي قُدّمت ضد فادي عدس وزاهر بيادسة، أنّ المتّهمان خططا لقتل الشاهدة بهدف منعها من الإدلاء بشهادتها في قضية قتل أبو قاعود. وذلك عن طريق وضع عبوة ناسفة في سيارتها ومن ثم تشغيلها. وفي تاريخ 12.10.2019، قام المتّهم زاهر بنصب جهاز تعقّب في سيارة الشاهدة، بهدف رصد تحركاتها. وعندما تواجدت الشاهدة في سيارتها مع والدتها وطفليها قام المتهمان بتعقبها وأثناء سفرها قاما بتشغيل العبوة الناسفة بهدف قتلها، إلا أنها نجت من محاولة القتل وأصيبت بجروح هي ومن معها داخل السيارة. أسفر التفجير عن أضرار في الجزء الامامي من سيارة الشاهدة، وتطايرت الأجزاء الامامية والخارجية من الغطاء إلى مسافة حوالي 50 مترًا، وتم دفع المحرك بعيدًا ما يقارب 7 أمتار"

هذا وتمّ اعتقال المتّهم وتمّ تمديد فترات اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية من فترة إلى أخرى إلى أن تمّ تقديم لائحة اتّهام بحقّهما مع تمديد فترة اعتقالهما حتّى الانتهاء من الاجراءات. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

حالة الطقس: إنخفاض جديد يطرأ على درجات الحرارة