الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

انعقاد المؤتمر الثاني للدراجين العرب في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 22/12/19 12:15,  حُتلن: 12:19

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع جاء فيه ما يلي: "اختتم مساء يوم أول أمس الجمعة المؤتمر الثاني للدراجين العرب والذي انعقد في كفر قرع بمشاركة العشرات من الراكبين والراكبات العرب من هواة ومحترفين ركوب الدراجات الهوائية".

وأضاف البيان: "وقد تخلل المؤتمر محاضرات وحلقات حوار مهنية بمواضيع عديدة ومتنوعة وسرد لقصتي نجاح ملهمتين لعداء المارتون وبطل ركوب الدراجات الهوائية السيد شفيع جبارين والذي تحدث عن إنجازاته ونصائحه للراكبين الشباب والمربية والرياضية منال مصاروة والتي شاركت الجمهور بمسيرتها نحو النجاح في عالم الركوب والاحتراف وتحدي الصعاب والعقبات التي واجهتها في طريقها . وقد افتتح المؤتمر السيد باسم كناعنة والذي تولى عرافة المؤتمر مع المربية والرياضية منال مصاروة".

وتابع البيان: "وفي كلمته رحب رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي فراس أحمد بدحي بجمهور الراكبين والراكبات العرب وتمنى للمؤتمر النجاح وقد عرض على الحضور نشاطات المجلس في مجال الرياضة عامة ومجال رياضة ركوب الدراجات خاصة ، وأكد رئيس مجلس محلي كفرقرع على ان مجلس محلي كفرقرع يهتم في رعاية ودعم كافة انواع الرياضة اماما منه بدعم وتطوير مهارات الشباب في مختلف المجالات. وقدم مدير قسم الرياضة في مجلس كفر قرع المحلي السيد مراد يعقوب تحيته للمؤتمر وشكر المنظمين والراعبين للمؤتمر وشدد على أهمية دعم هذا النوع من الرياضة. وبعدها عرض مؤسس المؤتمر وصاحب الفكرة المرشد المؤهل مدير نادي راكبو الشمال الراكب مزهر عنان عبد الحليم فكرة انعقاد المؤتمر والانجازات ما بين المؤتمر الأول والذي عقد العام الماضي في كفر مندا والمؤتمر المنعقد اليوم. وقدم مدرب ركوب الدراجات والراكب المحترف عيسى زحالقة محاضرة حول الركوب نحو القمة وكذلك قدم مدير نادي الوادي راديرز حمزة محاميد مداخلة قيمة حول محطات في فلسفة ركوب الدراجات".

وجاء في البيان: "وقد استضاف المؤتمر مؤسس مجموعة الركوب فلسطين عالبسكليت السيد صهيب سمارة الذي عرض فعاليات المجموعة والتحديات التي تواجههم في ممارستهم ركوب الدراجات في أنحاء المدن والمناطق الفلسطينية. وقد ابهر راكب الدراجه من نادي تحديات نهلال لذوي الاحتياجات الخاصة السيد علي ابو عياش الحضور بكلمته وتحدياته في ممارسة هذه الرياضة وأكد أن لا شيء يقف أمام الإرادة القوية والتصميم . وخلال حلقات الحوار الخمس التي أقيمت في التوازي في الفقرة الثانية من المؤتمر والتي تطرقت للقضايا المهنية الملحة والتحديات التي تواجه الراكبين العرب وتناولت الحلقة الأولى موضوع التطوع والحفاظ على البيئة وادارها مرشد الركوب حمزة محاميد وتناولت الحلقة الثانية موضوع تسميات مسارات الركوب في اللغة العربية وأدار الحلقة الراكب اكرم عكاوي. أما الحلقة الثالثة تناولت موضوع نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في مجتمعنا وأدار الحلقة الراكب المحترف محمد صبح وتناولت الحلقة الرابعة التحديات التي تواجه النساء العربيات في ركوب الدراجات. وادارتها الراكبة والمرشدة ايمان ريناوي".

واختتم البيان: "أما الحلقة الخامسة بحثت أسس الركوب نحو الاحتراف وإدارها عداء المارتون المتألق وراكب الدراجة المحترف شفيع جبارين. وفي الفقرة الأخيرة قام الراكب والمرشد علاء خطيب مؤسس النادي العربي لركوب الدراجات بتلخيص حلقات الحوار وتلخيص المؤتمر. وقد تم تكريم كوكبة كبيرة من الراكبين المحترفين والهواة من قبل لجنة المؤتمر ومن قبل المجلس المحلي كفر قرع. واقيم المؤتمر تحت رعاية المجلس المحلي كفر قرع وماهر جروس صاحب رودي اكستريم من شفاعمرو وراكب الدراجات وصاحب شركة مخللات عدن السيد امير ابو سرية" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة