الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

لوحات الفنانة التشكيلية نجية برية ابنة الفريديس تلفت الأنظار في معرض أم الفحم

أمير علي بويرات
نُشر: 21/12/19 15:24,  حُتلن: 19:56

ولدت الفنانة التشكيلية الفلسطينية نجية برية، في بلدة الفريديس، ودرست الفنون في كلية منشة وتحديدًا في قسم الفنون التشكيلية

نالت لوحة الفنانة التشكيلية نجية برية إبنة بلدة الفريديس إعجاب معظم الزائرين للمركز الجماهيري هذا الأسبوع في مدينة أم الفحم، إذ تعرض الفنانة لوحاتها في المركز الجماهيري بالمدينة.


وعن الهدف من اللوحة التي نالت الاستحسان ولفتت الأنظار بشكل خاص، قالت بريّة لمراسل موقع وصحيفة "كل العرب"، أن:" الهدف من اللوحة هو التوعية الفنية وإظهار الإبداع في المجتمع وخاصة لدى جمهور النساء، فنحن مجتمع مليء بالإبداعات والفن والثقافة، ولسنا مجتمع عنيف كما يظهر دائمًا، ويوجد بالمجتمع كفاءات كثيرة ويجب تسليط الضوء عليها". وعن الزمن الذي استغرقته حتى انجزت اللوحة، أعربت برية، أنه:" هناك لوحات تستغرق ساعة واحدة، ويوجد لوحات تستغرق أشهر وسنوات طويلة، ولكن هذه اللوحة تحديدًا إستغرقت، أيام قليلة بسبب العمل الدؤوب عليها، وذلك بسبب الألوان والفكرة وحجم اللوحة، بالإضافة إلى ذلك اللون الأساسي الذي تتمركز حوله جميع الألوان"،
وبشأن ذي صلة، أوضحت برية، أن:" الألوان والأدوات التي تم إستخدامها في اللوحة هي "أكريلاك"، وقسم من أنواع الأقمشة الممزوجة بالجبصين، وذلك لإبراز خلفية اللوحة والعمل والفكرة منها".

واختتمت كلامها عن الرسالة من اللوحة، قائلةً:" رسالتي من اللوحة هي الأقنعة ونوعيات البشر فيوجد الإنسان الطيّب والتي نواياه تكون جميعها طيّبه، والإنسان الغيور والحاقد، والصديق الوفي والذي يكون داعمًا وسندًا طوال الوقت، بإختصار المعاملات والتقلُبات التي تكون في الحياة بين البشر". ومن الجدير بالذكر، أنه يوجد العشرات من اللوحات للفنانة برية في المعرض الذي يقام بمدينة أم الفحم.

نبذة عن الفنانة
ولدت الفنانة التشكيلية الفلسطينية نجية برية، في بلدة الفريديس، ودرست الفنون في كلية منشة وتحديدًا في قسم الفنون التشكيلية، وأكملت دراستها في دار المعملمين بمدينة حيفا. وتدرس الفنانة حاليًا اللقب الأول بالتربية والعلوم الإجتماعية، وشاركت الفنانة بالعديد من الفعاليات الإجتماعية والفنية والثقافية مع مؤسسات وجمعيات مختلفة بأنحاء البلاد وخارجها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY