الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

المدرب الجديد مايكل أرتيتا يعد بقيادة آرسنال الى شاطئ الأمان

حجاج رحال
نُشر: 20/12/19 23:29,  حُتلن: 19:50

مايكل أرتيتا مدرب آرسنال الجديد :

أتفهم تماما مخاوف المشجعين. سأحاول إقناع الجمهور بقدراتي. لم أكن لأتقدم لهذه المهمة إلا إذا كنت مستعدا لها. سأبذل كل قطرة دم ليكون آرسنال أفضل حالا

تقبل مايكل أرتيتا مدرب آرسنال الجديد المخاطر التي ينطوي عليها تعيينه بسبب افتقاره إلى الخبرة التدريبية الكافية لكنه تعهد ببذل "كل قطرة دم" من أجل تصحيح مسار الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


مايكل أرتيتا

وترك أرتيتا دوره كمساعد لمدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، ليتولى تدريب آرسنال بعد مواطنه الإسباني أوناي إيمري الذي أقيل الشهر الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وقال أرتيتا:"أتفهم تماما مخاوف المشجعين. سأحاول إقناع الجمهور بقدراتي. لم أكن لأتقدم لهذه المهمة إلا إذا كنت مستعدا لها. سأبذل كل قطرة دم ليكون آرسنال أفضل حالا". وتابع: "أشعر أنني عدت إلى منزلي. أدرك حجم التوقعات، وأعرف مستوى ومكانة هذا النادي وما يستحقه".

ويحتل آرسنال المركز العاشر في الدوري الإنجليزي متأخرا بفارق سبع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل) بعد خمسة انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم.

وأضاف أرتيتا إن أولوياته تتركز على رفع الروح المعنوية للاعبين قبل التركيز على تحسين النتائج في الدور الثاني من الموسم. وأوضح: "لا أريد أشخاصا يخافون بل أريدهم يتحملون المسؤولية ويظهرون الحماس والطاقة. كل شخص لا يتبنى هذا لن يكون مناسبا لبيئة العمل هذه".


وقضى أرتيتا (37 عاما) فترة ناجحة في سيتي كمساعد للمدرب جوارديولا وساعد في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين.
وقال المدرب الإسباني الجديد: "تعلمت من جوارديولا الحسم والثبات في المواقف وتطبيق ثقافة النادي كل يوم للحصول على ذهنية الفوز". وواصل: "الحفاظ على القمة أمر أصعب لهذا السبب فإن كل يوم له أهميته. قدرته على ممارسة عمله مذهلة".

وسيقود السويدي فريدي ليونبيرج المدرب المؤقت لآرسنال لآخر مرة حين يتوجه لملاقاة إيفرتون صاحب المركز 16 اليوم السبت لأن أرتيتا لا يزال يستكمل أعضاء فريقه التدريبي.
وردا على سؤال عما إذا كان ليونبيرج سيكون ضمن هذا الفريق أجاب أرتيتا "أحتاج للجلوس والحوار معه".
وأكمل: "ربما نحتاج ثماني ساعات لشرح الموقف وتحديد أهدافه وما يراه بالنسبة للاعبين. سنحتسي فنجانين من القهوة ونتخذ القرار". 

مقالات متعلقة

Got