الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

جمعية "محامون": إبطال اختيار المحامي يوسف ابو حفيظة لمنصب مدير قسم الجباية في بلدية أم الفحم

كل العرب
نُشر: 18/12/19 17:52,  حُتلن: 22:55

*في الصورة المحامي يوسف أبو حفيظة

جاء في البيان:

في الدعوى أثبتت الجمعية أن التوظيف تم عبر سلسلة خروقات للأنظمة القانونية وأسس الإدارة السليمة وتقديم أوراق ومستندات مشكوك بمصداقيتها

تمّ إبطال اختيار المحامي يوسف ابو حفيظة لمنصب مدير قسم الجباية في بلدية أم الفحم، بعد دعوى قدّمتها جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة". وجاء في بيان صادر عن الجمعية، وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب" أنّه:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد بلدية أم الفحم ووزارة الداخلية حيث تم إبطال اختيار المحامي يوسف أبو حفيظة لمنصب مدير قسم الجباية في بلدية أم الفحم بعد سحب ترشيحه".

وأضاف البيان:"وكانت بلدية أم الفحم قد قامت بهذا الاختيار بخلاف واضح للقانون ورغم قرار قضائي سابق أبطل تعيين المحامي يوسف أبو حفيظة لنفس المنصب. بعد أن علمت الجمعية بالأمر، قامت بإرسال إخطارات شديدة اللّهجة للبلدية ولوزارة الداخلية طالبت فيها بإلغاء التعيين، على ضوء مخالفة النظم القانونية ذات العلاقة وكون المرشح لا يستوفي شروط المنصب.

في الدعوى أثبتت الجمعية أن التوظيف تم عبر سلسلة خروقات للأنظمة القانونية وأسس الإدارة السليمة وتقديم أوراق ومستندات مشكوك بمصداقيتها. وبعد سماع مرافعات الأطراف أوصى القاضي بإبطال المناقصة بعد أن اقتنع بأن تعيين المحامي يوسف أبو حفيظة غير قانوني وعليه تم قبول مطلب الجمعية كاملًا"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"في تعقيبه على القرار أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية في بلدية أم الفحم مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. فقط بعد التوجه للقضاء، قررت البلدية التراجع عن الخطوات غير القانونية وإبطال التعيين. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتنا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين"، كما ورد في البيان.


المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني بالجمعية


المحامي نضال حايك مدير عام الجمعية 

مقالات متعلقة