جامعات / مدارسStudents

جديدة المكر: محاضرات توعوية حول مكافحة العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جديدة المكر: سلسلة محاضرات في مدرسة دار العلوم الثانوية الاهلية

شارك طلاب المدرسة مع معلميهم بمسيرة جماهيرية في القرية بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع الأمن الجماهيري.

جاء في البيان: 

شارك طلاب المدرسة مع معلميهم بمسيرة جماهيرية في القرية بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع "الأمن الجماهيري".


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر مدرسة دار العلوم الاهلية الثانوية في الجديدة-المكر جاء فيه ما يلي: "نظمت مدرسة دار العلوم الاهلية الثانوية في الجديدة-المكر سلسلة فعاليات تربوية هادفة، ترمي الى مكافحة آفة العنف السائدة في المجتمع عامة والمجتمع العربي خاصة، والتخفيف من انتشار المخدرات والكحول بين الشباب".


من خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "في بداية سلسلة الفعاليات قام مدير المدرسة الاستاذ "خليل ميعاري" بإلقاء كلمة مقتضبة لطلاب المدرسة حول مكافحة العنف والتحلي بقيّم التسامح وحث الطلاب على استعمال الحوار كطريقة حضارية لحل الازمات مع الطرف الاخر. وبدورها قامت مستشارة المدرسة المعلمة "منى فاعور-عرابي" بتمرير فعاليات تربوية لمربي الصفوف تحت عنوان "نحن لا نستسلم" والذين قاموا بدورهم بتمريرها لطلابهم بهدف اعطاء الفرصة لهم بمشاركة مخاوفهم وتزويدهم باليات للتعامل مع الضغوطات وحالات العنف المستشرية في المجتمع واسماع صرختهم ضد العنف".

وجاء في البيان: "كما وشارك طلاب المدرسة مع معلميهم بمسيرة جماهيرية في القرية بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع "الأمن الجماهيري" تحت عنوان "بلدتنا بخير" لإطلاق صرختهم ضد العنف وتذويت قيم التسامح.
ومن جهة أخرى شارك طلاب المدرسة بمحاضره حول موضوع العنف عامة والعنف ضد النساء والعنف في شبكات التواصل الاجتماعي خاصة وذلك من قبل مبادرات من جمعية كيان " تنظيم نسوي " تحت اشراف العاملة الاجتماعية هاجر ابو صالح ومجموعة نساء قياديات، منتدى نسائي في بلدة الجديدة-المكر. وتحضيرا لشهر مكافحة المخدرات والكحول بين الشباب, شارك طلاب المدرسة ايضاً بمحاضرة من قبل العاملة الاجتماعية جهينة بدر بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع "الأمن الجماهيري".
واختتم البيان: "قد لاقت تلك المحاضرات والفعاليات صدى ايجابياً من قبل طلاب المدرسة، وأثنى مدير المدرسة على كل من ساهم في انجاح تلك الفعاليات التربوية". وإلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو: شاب يطلق النار خلال زفاف في يافة الناصرة