أخبارNews & Politics

القسام في غزة: تمكنا من إختراق جهاز الاستخبارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كتائب القسام في غزة: تمكنا من إختراق جهاز الاستخبارات الإسرائيلي بعد محاولة تجنيد فلسطينيين


عرضت قناة الميادين فيلم اً توثيقياً لعملية أمنية لكتائب القسام، دارت أحداثها بين عامي 2016 و 2018، وتمثلت باختراق أمني محكم لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي.


وجاء في فيلم العملية "سراب"، أن المخابرات الإسرائيلية حاولت تجنيد أحد الفلسطينيين من قطاع عزة مستغلة وضعه المادي، وسعت عبره تحقيق عدة أهداف أبرزها، تدمير القدرات الصاروخية للمقاومة، وتحديد مواقع الراجمات واستهدافها في أوقات التصعيد، وإرباك المنظومة الصاروخية والأمنية للمقاومة.
وضمن عمليات الرصد والمتابعة للمقاومة التقط أمن القاومة إشارات لمسعى اسرائيل وأحتوت مخططته من خلال خطة كاملة لخداعه، واستدرجته وكشفت أدواته ونواياه، كما هدفت إلى مفاجأة  اسرائيل في أي جولة أو تصعيد بفشل مخططاته، بالإضافة إلى زعزعة في أدواته الأمنية وقدراته الاستخباراتية، وحققت أهدافها.
وقال قائد أمني للميادين "ندير المعركة الأمنية في مواجهة عدو مدعوم بأحدث التقنيات الأمنية العالمية، ورصدنا طرق عمل العدو وفككنا عقد مراحل التنفيذ، وأصبحنا على اطلاع كبير على كيفية تفكير قيادة العدو الامنية والاستخبارية".
وأضاف "بعد أكثر من عامين اكتشف الإسرائيليون أن المقاومة كانت تخدعهم، وما كشف عنه اليوم من إنجاز هو جزء من جهد أمني مستمر ومتعاظم، وسنلاحق مصادر الاحتلال وسنخنق مخابرات العدو وسنقطع عنها شريان المعلومات".
وقالت كتائب القسام في بيان لها"سنلاحق مصادر الاحتلال وسنخنق مخابرات العدو وسنقطع عنها شريان المعلومات" مضيفة" ما كشف عنه اليوم من إنجاز هو جزء أمني مستمر ومتعاظم".

كلمات دلالية