رياضة وشبابSports

بهاء قشقوش: نبذ العنف ودعم الاطفال كان هدف المباراة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
10

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم قاتمة
13

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم قاتمة
15

راس الناقورة
غيوم قاتمة
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بهاء قشقوش: نبذ العنف ودعم اطفال مرضى السرطان كان هدف المباراة بين اللاعبين المخضرمين

قام مركز قشقوش وصفحة محبي ملاعب وأهداف وموقع جولاسو، بإجراء مباراة كرة قدم بين كبار نجوم كرة القدم في الوسط العربي، وكان ذلك في استاد مدينة الطيبة، وهدفت هذه المباراة لنبذ العنف، ودعم اطفال مرضى السرطان والسكري وذوي الاحتياجات الخاصة.

بهاء قشقوش مدير مركز "قشوش":

الفكرة نبعت من نعم للرياضة لا للعنف، وذلك عن طريق كرة القدم، ومن خلالها قمنا بجمع جميع نجوم العرب في اطار وسقف واحد، وبدأنا في هذا المشروع منذ ثلاثة أسابيع والذي بدأ من النقب وتحديدا قرية الكسيفة، إذ أن المشروع نجح بشكل كبير في النقب

هنا في الطيبة كانت المحطة الثانية، وكان الهدف بالإضافة الى محاربة العنف وظواهرها التي تحدث في الوسط العربي، دعم أطفال مرضى السرطان والسكري وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي كان اليوم العالمي للتضامن معهم ليس بعيدًا

ان شاء الله سيكون للمشروع استمرارية، وسيكون هناك عدة محطات بجميع المناطق في الوسط العربي


قام مركز قشقوش وصفحة محبي ملاعب وأهداف وموقع جولاسو، بإجراء مباراة كرة قدم بين كبار نجوم كرة القدم في الوسط العربي، وكان ذلك في استاد مدينة الطيبة، وهدفت هذه المباراة لنبذ العنف، ودعم اطفال مرضى السرطان والسكري وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذا الصدد قال مدير مركز "قشوش" السيد بهاء قشقوش لموقع وصحيفة "كل العرب": "إنّ الفكرة نبعت من نعم للرياضة لا للعنف، وذلك عن طريق كرة القدم، ومن خلالها قمنا بجمع جميع نجوم العرب في اطار وسقف واحد، وبدأنا في هذا المشروع منذ ثلاثة أسابيع والذي بدأ من النقب وتحديدا قرية الكسيفة، اذ ان المشروع نجح بشكل كبير في النقب".

وأضاف قشقوش: "وهنا في الطيبة كانت المحطة الثانية، وكان الهدف بالإضافة الى محاربة العنف وظواهرها التي تحدث في الوسط العربي، دعم أطفال مرضى السرطان والسكري وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي كان اليوم العالمي للتضامن معهم ليس بعيدًا، بالإضافة الى ذلك، ذكرى للاعبين المرحومين وهيب جبارة ومراد أبو كشك القديرين، وأقل ما يمكننا تقديمه لهما ولروحهما إحياء هذه الذكرى".

وتطرق قشقوش: "قمت بجمع كل نجوم الرياضة العرب، مثل: زاهي ارملي، عباس صوان، بهجت عودة، محمد كبها، شكري العقبي، نضال شلاعطة، شادي زبيدات، اشرف العال، نسيم الطاهر، هشام الزعبي، نسيم اغبارية، اذ انه تواجد ما يقارب الـ 30 لاعبا، من الوسط العربي، وذلك عدا عن الذين اعتذروا بسبب ظروف تخصهم، وكانت الفكرة ايضا جمع هؤلاء النجوم في اطار واحد، لنعمل سوية لمحاربة آفة العنف المنتشرة في وسطنا، بالإضافة الى دعم المؤسسات الخيرية، والفئات في المجتمع التي بحاجة الى دعم معنوي أو مادي، لمساعدة هذه الفئات".

وشكر قشقوش: "من هذا المنبر اشكر جميع أهالي الطيبة وبلدية الطيبة، برئيسها المحامي شعاع منصور، ومدير قسم الرياضة السيد أحمد مصاروة، والشكر الأكبر للمدرب وسام مصاروة، وحارس المرمى مهدي بلعوم، وشكر خاص للجميع، على التعاون والإستقبال، دمتم ذخرًا للوسط العربي".

وعن الإستمرارية في المشروع، أعرب:" ان شاء الله سيكون للمشروع استمرارية، وسيكون هناك عدة محطات بجميع المناطق في الوسط العربي، الذي من خلاله سنحاول الوصول الى جميع القرى والبلدات والمناطق في المجتمع، وبالنهاية سيكون الختام في منطقة الجولان".

وأعرب قشقوش: "أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، واتمنى ان تكون هذه الخطوة من الخطى الأولى لمحاربة العنف، وزرع المحبة والتسامح والإخوة بين فئات المجتمع".

وتابع قشقوش:" فخر وشرف كبير لي ان اجمع هؤلاء النجوم بدائرة واحدة، على المسطح الاخضر للإعادة الذكريات".
واختتم قشقوش:" اتمنى ان تعم المحبة والسلام والتآخي في مجتمعنا العربي، لنحارب سوية ظاهرة العنف التي باتت تدمر المجتمع شيئا فشيء".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحكومة تصادق على قرارات جديدة لمكافحة الكورونا