سياحةTourism

لرحلة سياحية سعيدة في اسطنبول.. تابعي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لرحلة سياحية سعيدة في اسطنبول.. تابعي


تتميز السياحة في اسطنبول بكثرة الامكان والمعالم التاريخية والاثرية والطبيعية، كما انها تضم أفخم الفنادق والمنتجعات والمطاعم للطهاة الأكثر احتراف وشهرة حول العالم، كما تضم هذه المدينة التقاليد المحلية الكثيرة والكثير من المتاجر التي تضم ابرز العلامات التجارية والعلامات المحلية.

مضيق البوسفور
تعد اسطنبول مدينة كبيرة الحجم التي يمكن رؤيتها كلها من خلال العبارة بنهر البوسفور لمدة ساعة ونصف . فرصة رائعة لاكتساف جمال وروعة هذه المدينة الاثرية والتمتع بغروب الشمس بوسط المياه.

ميدان تقسيم
إذا كنت تريدين تجربة الحداثة في اسطنبول فتوجهي اذا إلى ميدان تقسيم ، الذي يعد منطقة جذب رئيسية حيث سوف تجدين مجموعة من المتاجر المحلية والمقاهي والمطاعم والفنادق الراقية. يمكن استقلال الترام المتوفر في شارع استقلال، المثالي للتجول والتبضع والحياة الليلية في المساء.

المسجد الازرق
يعد هذا المعلم الاثري والذي يبرز فن العمارة التركية من اروع المباني . يتكون الجامع الازرق من 5 قباب و 6 مآذن وهو مزين من الداخل يدويا بحوالي 20 الف بقطعة بلاط باللون الازرق .

آيا صوفيا
يكشف مسجد أيا صوفيا جدول زمني للتاريخ الديني في المدينة، فهو كان كاتدرائية آرثوذكسية لكن تم تحويله الى مسجد ثم الى مبنى علماني سنة 1931. تم تحويل هذا المبنى الى متحف ، وهو ما زال يعد ثاني أكبر كاتدرائية في العالم.

البازار الكبير
يعرف البازار الكبير في اسطنبول على انه من بين أكبر مناطق الجذب السياحي وهو تجربة يجب عليم ان تحتبريها . يعد هذا البازار كناية عن مكان لا ينتهي النشاط فيه ويفيض بالسكان المحليين وغني بالاغراض والتحف المحلية مثل السجاد والمجوهرات والفوانسي والملابس وغيرها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة اسطنبول