الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:01

حيل منزلية سحرية لعلاج بعض الآلام من دون أدوية

كل العرب
نُشر: 17/12/19 08:55,  حُتلن: 08:46

نقدم لكِ عبر موقع كل العرب، بعض الحيل المنزلية البسيطة والسحرية، التي من شانها أن تخفف آلامك من دون الحاجة لتناول الأدوية، تابعي معنا ..


صورة توضيحية 

تناولي الشوكولاطة الداكنة لتهدئة التهاب الحلق
إذا كنت تعانين من التهاب في الحلق بالإضافة إلى السعال، تناولي إذاً قطعة من الشوكولاطة الداكنة تحتوي على الكثير من الكاكاو. تشير الدراسات أن الكاكاو الموجود في الشوكولاته الداكنة يخفّف من حدّة السعال ويعالجه بشكل أفضل من الأدوية.

اشربي المزيد من الماء لتخفيف أعراض الصداع
من الضروري أن تشربي الكثير من الماء لأنه يساعد على ترطيب الجسم. وإذا كنت تعانين من الصداع فكوني أكيدة أن الماء خيارك الأمثل للتخفيف من آلام الرأس.

تناولي القليل من الكركمين لإيقاف الآلام الناجمة عن الإلتهابات
إذا كنت تعانين من الإلتهابات، أضيفي الكركم أو خلاصته التي تعرف بالكركمين على طعامك. فالكركمين يخفف من مختلف الآلام الناجمة عن الإلتهاب ويقلّل من أوجاع المفاصل أكثر من الأدوية نفسها.

مارسي تمارين التمدد لمعالجة آلام الظهر
قومي بممارسة تمارين التمدد مثل اليوغا من أجل التخفيف من التشنّجات العضلية وعلاج آلام الظهر.

تنشّقي الزيوت الأساسية لعلاج الصداع
هل تعلمين أن الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت النعناع من شأنها أن تعالج آلام الرأس؟ طبّقي القليل منها على رأسك وأضيفي قطرات منها عندما تريدين الإستحمام، أو قومي باستنشاقها مباشرةً فهي تريحك من الصداع الناجم عن القلق والتوتر.

استخدمي شاي النعناع لعلاج آلام الأسنان
مخمضي فمك بشاي النعناع بعد أن يبرد إذا كنت تعانين من آلام الأسنان، فهو يعمل على قتل البكتيريا وتهدئة الآلام.

تناولي الموز لتخفيف آلام الدورة الشهرية
بدلاً من اللجوء إلى الشوكولاطة والكعك، الجئي إلى الموز إذا كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية لأن الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامين B6 اللذين يخففان من التشنجات ويمنعان احتباس المياه في الجسم.

استخدمي الملح الخشن عند الإستحمام لتخفيف آلام المفاصل
انقعي كوبين كبيرين من الملح الخشن مع الماء الدافئ في حوض الإستحمام لحوالى ربع ساعة، ثم تمدّدي في الحوض للإسترخاء وتخفيف التوتر وعلاج آلام المفاصل.

مقالات متعلقة