الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

مجد الكروم: اعدادية محمود درويش تحيي مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 16/12/19 18:21,  حُتلن: 21:06

تلاقي مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية في اعدادية محمود درويش في مجد الكروم نجاحًا باهرًا من حيث المشاركة والاقبال من قبل طلاب المدرسة تم تنظيم هذه المسيرة الثقافية المطلوبة من اجل زيادة الوعي وثقافة القراءة في صفوف طلاب المدرسة.

 

وتخلل هذا الاسبوع تسليط الضوء على موضوع اللغة العربية والخط العربي اذ قام طاقم اللغة العربية وعلى رأسهم مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية وفاء أباظه بحثّ الطلاب على إثراء ثروتهم اللغوية العربية من خلال قراءة الكتب والقصص .
وتخللت الفعاليات في يومها الاول استضافة الكاتبة اسمهان خلايلة والخطاط عزيز حسين بورشة خط عربي مميزة وجورج زريق بحديث عن علم العروض .
اما اليوم الثاني فتم استضافة الكاتب محمد نفاع الذي نحدث عن اهمية الثقافة واللغة العربية على مر القرون والسنوات ودورها بالحفاظ على الهوية العربية للمجتمع العربي بشكل عام .
اما الفقرة المركزية في اليوم الثاني فكانت من نصيب الزجال شحادة خوري الذي أتحف الطلاب ببحور الشعر من خلال الزجل الشعبي المميز بمشاركة كافة طلاب المدرسة الذين تفاعلوا معه بشكل رائع . وفام مدير المدرسة الدكتور حسين سريس بتكريمه بشهادة تقدير على المشاركة .
وستستمر فعاليات هذا الاسبوع باستضافة الكاتب سهيل كيوان وبعروض مسرحية هادفة في المركز الجماهيري وبورشات مختلفة داخل الصفوف .
كذلك تم تنظيم معرض خاص من ابداع الطلاب من اشغال يدوية ورسومات تم عرضها في باحة المدرسة .
الجدير ذكره أن أمينة المكتبة العامة في المدرسة المربية شفيقة سريس ومركزة الفعاليات الاجتماعية في المدرسة المربية نيروز سرحان بالإضافة للمركزة اللغة العربية المربية وفاء أباظة وطاقم اللغة العربية في المدرس كان لهن الدور المركزي بنجاح هذا المشروع القيم والحيوي من خلال اشرافهن بشكل فعلي وعملي على كافة الفعاليات .

مقالات متعلقة