جامعات / مدارسStudents

مجد الكروم: مسيرة الكتاب باعدادية محمود درويش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غائم جزئي
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
غيوم متناثرة
13

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجد الكروم: اعدادية محمود درويش تحيي مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية

تلاقي مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية في اعدادية محمود درويش في مجد الكروم نجاحًا باهرًا


تلاقي مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية في اعدادية محمود درويش في مجد الكروم نجاحًا باهرًا من حيث المشاركة والاقبال من قبل طلاب المدرسة تم تنظيم هذه المسيرة الثقافية المطلوبة من اجل زيادة الوعي وثقافة القراءة في صفوف طلاب المدرسة.

 

وتخلل هذا الاسبوع تسليط الضوء على موضوع اللغة العربية والخط العربي اذ قام طاقم اللغة العربية وعلى رأسهم مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية وفاء أباظه بحثّ الطلاب على إثراء ثروتهم اللغوية العربية من خلال قراءة الكتب والقصص .
وتخللت الفعاليات في يومها الاول استضافة الكاتبة اسمهان خلايلة والخطاط عزيز حسين بورشة خط عربي مميزة وجورج زريق بحديث عن علم العروض .
اما اليوم الثاني فتم استضافة الكاتب محمد نفاع الذي نحدث عن اهمية الثقافة واللغة العربية على مر القرون والسنوات ودورها بالحفاظ على الهوية العربية للمجتمع العربي بشكل عام .
اما الفقرة المركزية في اليوم الثاني فكانت من نصيب الزجال شحادة خوري الذي أتحف الطلاب ببحور الشعر من خلال الزجل الشعبي المميز بمشاركة كافة طلاب المدرسة الذين تفاعلوا معه بشكل رائع . وفام مدير المدرسة الدكتور حسين سريس بتكريمه بشهادة تقدير على المشاركة .
وستستمر فعاليات هذا الاسبوع باستضافة الكاتب سهيل كيوان وبعروض مسرحية هادفة في المركز الجماهيري وبورشات مختلفة داخل الصفوف .
كذلك تم تنظيم معرض خاص من ابداع الطلاب من اشغال يدوية ورسومات تم عرضها في باحة المدرسة .
الجدير ذكره أن أمينة المكتبة العامة في المدرسة المربية شفيقة سريس ومركزة الفعاليات الاجتماعية في المدرسة المربية نيروز سرحان بالإضافة للمركزة اللغة العربية المربية وفاء أباظة وطاقم اللغة العربية في المدرس كان لهن الدور المركزي بنجاح هذا المشروع القيم والحيوي من خلال اشرافهن بشكل فعلي وعملي على كافة الفعاليات .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجد الكروم
كفرقاسم: مشاركة طلاب الشاملة في مؤتمر الانتخابات