أخبارNews & Politics

‏رهط: افتتاح أوّل مصنع بملكية عربية بالمنطقة الصناعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
11

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
9

ايلات
غيوم متفرقة
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

‏رهط: افتتاح أوّل مصنع بملكية عربية في المنطقة الصناعية المشتركة عيدان هنيغيف

في أجواء مميّزة تمّ مساء أمس، الأحد، الاحتفال بالافتتاح الرسمي لمصنع الأغذية المتطور نزيد في المنطقة الصناعية المشتركة عيدان هنيغيف


في أجواء مميّزة تمّ مساء أمس، الأحد، الاحتفال بالافتتاح الرسمي لمصنع الأغذية المتطور "نزيد" في المنطقة الصناعية المشتركة "عيدان هنيغيف"، على المدخل الشرقي لمدينة رهط في النقب ، وهو المصنع الأول في المنطقة بملكية عربية.

وقد شارك في افتتاح هذا المصنع لصاحبه المبادر الاجتماعي والاقتصادي إبراهيم نصاصرة، ابن بلدة اللقية في النقب، العشرات من العرب واليهود، بينهم رؤساء سلطات محلية عرب ويهود - بينهم رئيس مجلس لهافيم يوسي نيسان وبني شمعون نير زامير وبلدية سديروت ألون دافيدي، وبلدية رهط فايز أبو صهيبان، ومجلس كسيفة عبد العزيز النصاصرة، ومجلس عرعرة النقب نايف أبو عرار.
وأكد المتحدثون أهمية المبادرة من أجل تشجيع العمل، خاصة لدى جمهور النساء، علما أن من بين 130 عاملا وموظفا في المصنع، هناك 100 عاملة من النساء العربيات من مدينة رهط.
وأكد رئيس بلدية رهط أهمية منح الصُنارة وليس صيد السمك وتقديمه للمبادرين العرب البدو في النقب، من أجل استمرار بناء مثل هذه المصانع، مؤكدا أهمية المبادرة وتحقيق الحلم كما هو الحال مع رجل الأعمال ابن النقب.
صاحب المصنع، إبراهيم النصاصرة، قال لمراسل "كل العرب"، إنّ مصنع الأغذية أقيم باستثمار‏ 22 مليون شيكل، على مساحة 3000 متر مبني، وأنه بصدد بناء مصانع أخرى في البلدات العربية في النقب خلال السنوات القادمة. وأشار إلى أهمية تشغيل النساء العربيات في النقب، لافتا إلى أنّ هذا الأمر هو جزء من خططه من أجل دمج النساء، علما أنّ نسبة البطالة في صفوفهن تصل إلى نحو 80 بالمائة.
من جانبه أشار المبادر أيمن سيف الى أهمية تشجيع المبادرات في المجتمع العربي، لافتا إلى أن مثل هذه المبادرات ستؤدي إلى ‏خفض نسبة البطالة لدى الجمهور النقباوي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط
الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا