أخبارNews & Politics

سيول وفيضانات بمنطقتي حيفا وعكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
سماء صافية
10

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
سماء صافية
13

راس الناقورة
سماء صافية
6

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
غائم جزئي
11

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيول وفيضانات بمنطقتي حيفا وعكا: اغلاق شوارع وطواقم الانقاذ تخلّص عالقين

تشهد مختلف مناطق البلاد تساقط أمطار غزيرة، وخاصة في منطقتي الشمال والساحل، حيث شهدت مدن عدة فيضانات وسيول

الفيديو والصورة من سلطة الاطفاء والانقاذ - منطقة حيفا


تشهد مختلف مناطق البلاد تساقط أمطار غزيرة، وخاصة في منطقتي الشمال والساحل، حيث شهدت مدن عدة مثل عكا وحيفا ونهاريا فيضانات وسيول في الشوارع، وعملت طواقم الامقاذ على تخليص عالقين.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي:"في أعقاب تساقط أمطار غزيرة، تشهد مختلف أنحاء لواء الساحل فيضانات وسيول. وقد عملت طواقم الاطفاء والانقاذ في عدد من الامكان لتخليص عالقين. ففي حيفا، تمّ انقاذ عالقين بمنطقة "حلوتسي هتعسيا" اضافة الى اغلاق الشارع، كذك في الطريق الواصل بين نيشر وحيفا تمّ تخليص 3 عاقين، وفي منطقة كريات آتا تمّ تخليص 4 عالقين، وفي شارع بار يهودا في نيشر تمّ تخليص عائلة من ضمنهم أولاد من داخل سيارة تجارية".


وزاد البيان:"توصي سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين بالتزام المنازل الا لحالات الطوارئ وحالات الضرورة، والقيادة بحذر وانتباه، كما نوصي بالابتعاد عن مسارات جريان السيول، خاصة في الجداول والأنهار والوديان، خاصة وان الاعوام الماضية شهدت حوادث وفاة وسقوط ضحايا بسبب الدخول لهذه المناطق.

سلطة الاطفاء والانقاذ تعود وتحذر من مخاطر الانقياد إلى مجازفات في مناطق السيول والجداول، التي يتوقع أن تشهد جريان قوي للمياه بأعقاب الأمطار الغزيرة المتوقعة. أخيرًا تذكروا: في كل حالة طارئة يجب الاتصال فوراً بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102، بحسب توصيات سلطة الإطفاء والإنقاذ" إلى هنا نصّ البيان.

وأعلنت الشرطة عن اغلاق عدد من الشوارع، خصوصا في منطقة حيفا والكريوت، ونذكر منها منطقة تشك بوست، شارع حلوتسي التعسيا، مفرق كريات اتا، جسر باز وغيرها من الشوراع، وكذلك في عكا تم اغلاق شوارع هرتسل ورمحال وقسم من شارع 8510 عند مدخل عكا وغيرها.
وتعمل في المنطقة قوات من الشرطة لتنظيم حركة السير ومساعدة المواطنين بالتعاون مع سلطة الاطفاء والانقاذ والسلطات ال محلية

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أمطار فيضانات سيول
الآلاف من الموحدين الدروز بزيادة مقام سيدنا الخضر