الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

اعلان نزاع عمل في الشركة المستوردة لأجهزة سامسونج في البلاد

كل العرب
نُشر: 11/12/19 14:45,  حُتلن: 14:52

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "اعلنت الهستدروت يوم امس الثلاثاء عن نزاع عمل في شركة ساني للاتصالات المستوردة الرسمية لأجهزة سامسونج في اسرائيل. يأتي اعلان نزاع العمل هذا في اعقاب الطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات والمماطلة التي تتعمدها ادارة الشركة في المفاوضات التي جرت بهدف التوصل الى اتفاقية عمل جماعية، وسط تعامل مهين تجاه ممثلي العمال ومحاولات احباط اي محاولة لإقامة تنظيم عمالي في الشركة وعدم الجدية في احراز اي تقدم بهذا الخصوص".

وتابع البيان: "ويعمل في شركة ساني سامسونج حوالي 260 عامل وموظف الذين يعمل معظمهم في المبيعات وتصليح اجهزة سامسونج من هواتف خليوية وحواسيب لوحية وساعات ذكية ومستلزمات عديدة اخرى. ويعمل هؤلاء من خلال شبكة فروع تضم 25 فرعا في انحاء البلاد اضافة الى المختبر المركزي المؤهل، حيث كان عمال الشركة وموظفيها قد اقاموا تنظيما عماليا وانضموا للهستدروت بهدف تحسين ظروف عملهم".

وأضاف البيان: "إلى جانب طلبهم ضمان مستقبلهم التوظيفي ، يهدف الموظفون وعمال الشركة الانضمام إلى الهستدروت في اعقاب شروط الأجور غير العادلة التي يتلقوها، والتي تشمل ، آليات أجور متغيرة بين الحين والآخر وغير شفافة. بالإضافة إلى ذلك ، يشكو العديد من الموظفين من المعاملة السيئة وغير العادلة من قبل مدراءهم في الشركة. ومنذ انضمام العمال وموظفي الشركة للهستدروت ، كانت إدارة الشركة في إسرائيل ، من خلال المدير العام موشيه بيري ، تماطل وتضع العثرات امام المفاوضات مع ممثلي العمال وممثلي الهستدروت ، مع محاولة واضحة لإحباط المفاوضات وكسر التنظيم العمالي. ونتيجة لذلك ، أعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في الشركة وتصعيد الاجراءات النضالية ، واستكمال الاستعدادات لاتخاذ خطوات نقابية. في الوقت نفسه ، شرع موظفو الشركة بدعم من الهستدروت ، في حملة اعلامية يظهرون فيها تصميمهم على تحقيق اهدافهم ويتحدثون عن نضالهم ضد انتهاك حقوقهم ، حيث تم توزيع مقطع فيديو احتجاجي على الشبكات الاجتماعية. كما انه اقيمت اليوم الثلاثاء مظاهرة احتجاجية أمام فرع شركة سامسونج في شارع ابن غفيرول في تل أبيب ، حيث تم توزيع منشورات إعلامية على المارة ومتلقي الخدمة من الزبائن".

واختتم البيان: "بالإضافة إلى ذلك ، أرسل رئيس نقابة عمال الهاتف الخلوي والإنترنت والهايتك ، ياكي حالوتسي ، رسالة خاصة إلى إدارة سامسونج العالمية ، يحث فيها على التدخل في أقرب وقت ممكن في أزمة علاقات العمل التي تشهدها الشركة. وفي اعقاب اعلان نزاع العمل هذا ، قال حالوتسي: "أناشد إدارة ساني العودة إلى طاولة المفاوضات واحترام حقوق موظفيها في اقامة تنظيم عمالي والانضمام للهستدروت بهدف تحسين شروط التوظيف الخاصة بهم. سامسونج تعتبر علامة تجارية رائدة وثمينة وانه من المؤسف ان تمس هذه العلامة التجارية بسبب تعامل فظ من قبل ادارة شركة ساني تجاه موظفيها. اعلان نواع العمل يبشر بما هو قادم، ان عمال وموظفي ساني والهستدروت مصممون على مواصلة نضالهم " إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
234531.92
BTC
0.52
CNY