سياحةTourism

أفضل الأماكن السياحية وأجملها في الهند
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متناثرة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
18

كفر قاسم
غيوم متناثرة
21

قطاع غزة
غيوم متناثرة
18

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية وأجملها في الهند

تتميز الهند بمعالمها التاريخية ذات المعمار المتميز والتاريخ العريق، وتعتبر من أجمل البلدان التي تمتاز بجمال طبيعتها الخلابة.


تتميز الهند بمعالمها التاريخية ذات المعمار المتميز والتاريخ العريق، وتعتبر من أجمل البلدان التي تمتاز بجمال طبيعتها الخلابة. نعرفكم عبر موقع كل العرب، على أفضل الأماكن التي تشجعكم على السياحة في الهند..

القلعة الحمراء
تقع القلعة الحمراء في نيودلهي، وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية، يمكن للسياح القيام بجولة في القلعة للتعرف على تاريخ إنشائها وجمال تصميمها، والمباني التي تحتويها القلعة ذات الطوب الأحمر، كما انه يوجد داخل القلعة قاعات عرض كمتحف صغير تعرض قطع قديمة نادرة، بالإضافة الى وجود حديقة المغول حول القلعة التي تعرف بجمالها.

تاج محل
تاج محل هو عبارة عن ضريح من الرخام الأبيض والذي بناه الامبراطور شاه جهان كتخليد لذكرى زوجته التي كان يحبها حبًا جمًا، يعتبر تاج محل أعجوبة معمارية ومثالاً على الهندسة الإسلامية، وأجمل المباني المعمارية في العالم ومحط إعجاب الكثيرين، بالإضافة الى جمالية الرخام الأبيض للمبنى الذي يعكس ضوء الشمس والقمر، يحتوي تاج محل على بوابة رئيسية تتشكل من قوس منقوش عليه آيات من القرآن الكريم، ومسجد مصنوع من حجر رملي، بالإضافة الى حديقة رائعة كبيرة جداً.

كهوف أجانتا
تعد هذه الكهوف أفضل الأماكن التي تدفعك الى السياحة في الهند، كهوف أجانتا هي قرية أثرية في منطقة حيدرأباد، وتشتهر بكهوف البوذيين التي كان يسكنها رهبان البوذية، تحتوي الكهوف على 30 كهفا تتضمن لوحات وتماثيل منحوتة من الصخور، بالإضافة الى أماكن للعبادة، وتعتبر كهوف أجانتا من أشهر معالم الهند لكونها كهوف صناعية منحوتة في الصخر بدقة إحترافية وأيضاً لضمنها على عدد كبير من الكنوز التاريخية والتحف الأثرية والفنية.

قطب منار
يعتبر قطب منار أول عمارة للمسلمين في الهند، وهو عبارة عن مسجد في منطقة نيودلهي، كما أن منارته هي الأطول من نوعها في الهند وثاني أطول منارات في تاريخ العالم الإسلامي، فمنارة المسجد تميزت بإرتفاع 72.5 متراً، ويوجد بداخلها درج حلزوني يحتوي على 379 درجة، كما أنه يضم بجوار المسجد مباني أخرى، يستقطب قطب منار السياح من كافة أنحاء العالم.

شاطئ فاركالا
هو شاطئ شهير يقع في منطقة فاركالا ويعد واحد من أفضل عشر شواطئ موسمية في العالم، وأجمل معالم السياحة في الهند، يتميز بجمال مذهل من المناظر الطبيعية والمياه الصافية الساحرة، يستمتع السياح في الشاطئ من خلال ممارسة السباحة وركوب الأمواج، كما انه يحيط بالشاطئ العديد من المتاجر والمحلات التجارية التي تبيع الأقمشة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة عالمية الهند
فتح مركز فحص للكورونا لأهل النقب في رهط