الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

صبايا: منافع جمالية لا تُحصى لـلكاتشب

كل العرب
نُشر: 11/12/19 10:36,  حُتلن: 07:26

هل تعلمي عزيزتي الشابة، أنّ للكاتشب منافع جمالية لا تُحصى للعناية بالبشرة والعناية بالشعر، حيث إنّ للكاتشب فوائد جمّة نظرًا لما يحتويه من زيوت ومعادن وفيتامينات تساعدكِ في صنع ماسكات رائعة لتحافظي على نضارة بشرتكِ ونعومة شعركِ.. تعرفي معنا من خلال المقال التالي، عبر موقع كل العرب، على مجموعة من أهم وأبرز فوائد الكاتشب للبشرة والشعر..

صورة توضيحية 

ترطيب الشعر
من أهم فوائد الكاتشب للشعر أنه بمثابة بلسم طبيعي يساعد على ترطيب فروة الرأس والتخلص من جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو وضع الكاشب على شعرك وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء وسوف تلاحظي نعومة ولمعان من أول استخدام.

الحفاظ على لون الشعر
يمكنك استخدام الكاتشب للحفاظ على لون الشعر وعدم تغيره ومنحه لمعان مميز وذلك عن طريق تدليك الشعر بالكاتشب لمدة نصف ساعة مرة واحدة أسبوعيًا.

تفتيح البشرة
من أبرز فوائد الكاتشب تفتيح البشرة لأنه مصنوع من الطماطم التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين الذي يمنحك بشرة مشرقة ومشدودة. لذا استخدمي الكاتشب مرتين أسبوعيًا كماسك للوجه كي تتمكني من استعادة لون بشرتك الطبيعي والتخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة وتطهير وجهك من الشوائب.

تنظيف الوجه
يساعد الكاتشب على تنظيف الوجه من الشوائب والاتربة وتنظيف طبقات الجلد العميقة مع التخلص من الخلايا الميتة. كل ما عليك هو وضع الكاتشب على الوجه لمدة نصف ساعة لمدة 5 مرات خلال أسبوع وسوف تحصلين على بشرة نقية مثل الأطفال.

مقالات متعلقة