أخبارNews & Politics

الاربعاء: تمرين الامن الداخلي القطري للعام 2019
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاربعاء: تمرين الامن الداخلي القطري للعام 2019- رزمة العاصفة


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:" الاربعاء 11.12.2019، ستجرى مناورات ميدانية لفحص مدى نجاعة رد الفعل لهيئات الأمن بصورة قطرية في حالات ظروف طقس قاسية في عدة مواقع في جميع انحاء الدولة.

تمرين "رزمة العاصفة/ حملة العاصفة" 2019 الذي بدأ اليوم على مستوى مقرات القيادة، ويتخلل سيناريوهات مختلفة لفحص قدرة ومدى نجاعة رد الفعل في حالات الطوارئ والانقاذ في ظروف طقس قاسية بهدف تحسين وتطوير الاستعداد والرد الوطني وجهوزية كافة هيئات الطوارئ والإنقاذ في حالات طقس قاسية في دولة اسرائيل.

هذا ويدار التمرين على يد وزارة الامن الداخلي وشرطة اسرائيل بالاضافة الى سلطات اخرى منها: سلطة الاطفاء والانقاذ، والاسعاف، ومصلحة السجون، ووزارات حكومية، وسلطة الطوارئ الوطنية، وبلديات ومجالس محلية ويتمركز في ثلاث مناطق في الدولة :

- منطقة اورشليم القدس- خلال ساعات الصباح سيشهد الطريق السريع رقم 1 والطرق المؤدية الى منطقة كريات يعاريم وضواحيها حركة نشطة لمركبات الشرطة، والطوارئ والانقاذ.

- منطقة الشمال: في ساعات الصباح ستشهد منطقة تل يوسف ، وشارع 71 ومفرق بيت يوسف والطرقات المؤدية للمنطقة حركه نشطه لمركبات الشرطة والطوارئ والانقاذ.

- منطقة تل ابيب: في ساعات الظهيرة من المتوقع ان تشهد منطقة قاعة شلومو وحدائق المعارض "جاني هتعروخاه"حركه نشطه لمركبات الشرطة والطوارئ والإنقاذ.

من غير المتوقع في إطار التمرين ان تُغلق الطرقات او ان تحدث تشويشات مرورية في الطرق الرئيسيه.

التمرين هو جزء من خطة التمارين المبرمجة سنوياً لوزارة الأمن الداخلي وشرطة اسرائيل بهدف الحفاظ على الجهوزية التامة وقدرة رد الفعل بشكل مثالي وعالي لاي حالة طوارئ".

كلمات دلالية