الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

رهط: استمرار الاضراب في مدرسة النور الشاملة

ياسر العقبي
نُشر: 10/12/19 23:03,  حُتلن: 09:59

يستمر الإضراب غدا، الأربعاء، لليوم الثاني في مدرسة النور الشاملة بمدينة رهط، على خلفية عدم استجابة البلدية لطلبات الأهالي.

وكانت لجنة أولياء الأمور أعلنت عن الإضراب يوم الثلاثاء، على خلفية قيام طالب برش الغاز المسيّل للدموع أمس الإثنين، في غرفة صفية لذوي الاحتياجات الخاصة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب بصورة طفيفة، نقلوا على إثرها لتلقي العلاج بمستشفى سوروكا بئر السبع.وجاء في بيان للجنة الأباء في مدرسة النور الثانوية رهط وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، أنّه "بما أن المطالب التي قررت اللجنة الإعلان عن الإضراب المفتوح من أجلها لم تنفذ بعد فقد قررت اللجنة الإستمرار في الإضراب حتى إشعار آخر".

وتابعت اللجنة، "للأسف لم يتوجه أحد من مسؤولي البلدية لأي عضو من أعضاء لجنة الأباء حتى هذه اللحظة. كان لنا جلسة مع السيد فيصل الهزيل، مسؤول قسم التربية والتعليم في البلدية، قبل شهرين تقريبا وأطلعناه على مطالبنا ولكن لم ينفذ منها شيء. شكرا على تعاونكم وتفهم الوضع من أجل مصلحة أولادنا".

وقال عضو لجنة الآباء، حسين أبو هاني، في حديث لمراسل "كل العرب": "طلباتنا تحقيق الأمن والأمان لطلابنا. قبل حوالي 40 يوما جلسنا مع مسؤول ملف التعليم، وطلبنا منه بناء جدار أو سياج حول المدرسة، حتى يتم منع إقتحام المدرسة في النهار والليل وطالبنا بحراسة في ساعات الدوام. في الأيام الأخيرة تم رش الغاز المسيّل للدموع في عدة أيام متتالية وتمّ نقل بعض الطالبات والطلاب للعلاج في المستشفى. طلباتنا لم تتحقق، وبالتالي نستمر في الإضراب".

مقالات متعلقة