الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

رهط: يوم توعوي ضد التدخين والكحول والسموم بمدرسة إبن رشد

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 10/12/19 12:08,  حُتلن: 15:30

تحت عنوان "لأن غايتنا سلامتك"، أقيم أمس الاثنين، يوم توعوي ضد التدخين والكحول والسموم في مدرسة "إبن رشد" الشاملة بمدينة رهط. تناول اليوم محطات مختلفة شارك فيها أخصائيون في مجال مكافحة التدخين والكحول والمخدرات، بينهم رمزي العبرة، اخصائي اجتماعي للشبيبة في الشؤون الاجتماعية، ممثل عن جمعية "أور ياروك" المرورية، علاء عبد الحي المتخصص في علم الإجرام وآثار الإدمان على الصحة والإنسان، والممرضة الاختصاصية في شؤون الإدمان عبير نصّار.

وشمل اليوم محطة إسعاف، بقيادة المسعف عاطف أبو صيام، حيث عرضت متطوعات أمام الطلاب كيفية تقديم الإسعاف الأولي للمصابين أو في حالات الطوارئ، حتى وصول طواقم الإسعاف. وأكدت المستشارة التربوية في المدرسة الإعدادية، سهام طلالقة، في حديث لمراسل "كل العرب"، أنّ المشاريع التوعوية مستمرة في المدرسة، حيث "نبدأ هذه المشاريع في الصف السابع، وهذا اليوم التوعوي يأتي تتويجا للمجهود المستمر للطاقم الإستشاري والتربوي بهذا الخصوص في كل عام".

أما رئيسة لجنة الطلاب في المدرسة الإعدادية، سارة عزامي، فأشارت إلى "ضرورة مثل هذه الأيام من اجل نقل الرسالة إلى الأهل والأقارب، خاصة وقد تعلمنا اليوم أنّ سبعين بالمائة من شبابنا يدخنون".

مدير المدرسة، شفيق أبو هاني، أشار إلى المجهود المستمر الذي يقوم به طاقم المدرسة بهذا الخصوص، وأشار في كلمة له أمام الطلاب إلى ضرورة أن يكونوا رُسُلا في بيوتهم وحاراتهم لنقل خطورة هذه الآفات التي يعاني منها المجتمع. 

مقالات متعلقة