الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

الجبهة الداخلية وبلدية ام الفحم تجريان تمرين طوارئ يحاكي هزة أرضية

امير بويرات
نُشر: 08/12/19 23:38,  حُتلن: 23:39

 

وصل الى موقع وصحيفة "كل العرب"، بيان صادر عن بلدية ام الفحم، جاء فيه:أجرت بلدية ام الفحم بالتعاون والتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية في لواء حيفا، وبحضور أطراف من المسؤولين عن الطوارئ في المكاتب الحكومية المختلفة، نهاية الأسبوع الأخير تمرين طوارئ كبيراً داخل أروقة مبنى البلدية، يحاكي حدوث هزة أرضية كبيرة تحدث في المنطقة، تؤدي لحدوث انهيارات كبيرة في البنايات وحالات وفيات وانقطاع التيار الكهربائي والانترنت وخطوط المياه وغيرها من الأضرار الكبيرة المتوقعة في مثل هذه الحالات. وقد هدف التمرين إلى فحص كيفية الاستمرارية في إعطاء الخدمات العامة التي تقدمها البلدية في حالات الطوارئ".

وأضاف البيان:" شارك في التمرين من طرف البلدية كافة المسؤولين عن حالات الطوارئ ابتداءً من رئيس البلدية د.سمير صبحي، ومدير عام البلدية الجديد عوفر تودر، ومديري وموظفي الأقسام المختلفة في البلدية، وتجهيز وتحضير كل صاحب مهمة في حالة الهزة الأرضية، أو أية حالة طوارئ أخرى، لدوره وأدائه المتوقع والمطلوب في مثل هذه الحالة".

وأكمل البيان:" كما تم التطرق في التمرين لكيفية التعاطي مع النقص في المواد الغذائية والمياه والكهرباء ونقل المصابين والأطفال وأصحاب الاحتياجات الخاصة وايصال المعلومات للمواطنين، والأماكن التي أعدت لتكون ملاجئ أو أماكن لتجميع الناس بها مثل ملعب استاد السلام وغيرها من الأماكن".

وتابع البيان:" هذا وتم تقسيم أداء المهام والوظائف المنوطة في حالات الطوارئ في البلدية إلى خمسة ملفات وهي: ملف القوى البشرية، ملف الهندسة، ملف الإعلام، ملف اللوجستيكا، ملف الخدمات الاجتماعية والصحية، ملف التربية والتعليم، فيما قام على تنظيم هذا التمرين وتركيزه مركز ملف وتمارين الطوارئ في البلدية عبد الفتاح محاميد".

مقالات متعلقة