الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

نجاح منقطع النظير للأمسية الاحتفالية على ارض الحوارنة كفرقرع

كل العرب
نُشر: 08/12/19 15:42,  حُتلن: 18:57

الأمسية شملت بشقها الاول عرضا لفيلم قصير يقدم موجزا عن انجازات السنة الاولى لدورة الرئاسة الحالية وبشقها الثاني شملت الامسية كونسيرتاً موسيقيا راقيا وملتزما

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا، المتحدث باسم المجلس المحلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي:"غصّت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بالمئات من رواد الفن والثقافة الموسيقية الكلاسيكية الذين حضروا من كل بلدان المنطقة وكفرقرع للمشاركة في الامسية الاحتفالية والتي شملت بشقها الاول عرضا لفيلم قصير يقدم موجزا عن انجازات السنة الاولى لدورة الرئاسة الحالية وذلك بإخراج موقع البرق الذي تبرع بإنتاج الفيلم. وبشقها الثاني شملت الامسية كونسيرتاً موسيقيا راقيا وملتزما بقيادة المايسترو أكرم عبد الفتاح وكوكبة عازفين من السويد، القدس والهند وبتمويل كامل من مفعال هبايس".


صور من الأمسية

وتابع البيان:"افتتحت الامسية السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والتي حيت بدورها المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي والسيد محمود مصالحة نائب الرئيس والسيد فهمي زيد نائب الرئيس والسيد مصطفى عسلي القائم بأعمال الرئيس والاعضاء مراد صعابنة والسيد اشرف عثامنة والسيد مرعي غاوي، كما وحيت ضيوف الشرف عضوة البرلمان عايدة توما سليمان عضوة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والقائمة المشتركة والمحامي مضر يونس رئيس مجلس محلي عارة عرعرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في البلاد، كما ووجهت تحية كبيرة للفنانة الفلسطينية الدكتورة دلال ابو امنة وزوجها الدكتورعنان العباسي ولمؤسسة سينمانا الناصرة.

كما وجهت مديرة قسم الثقافة أحر التعازي لعائلة زحالقة بوفاة طيب الذكر المربي الفاضل عادل راشد زحالقة رحمه الله مؤكدة ان كل محاولات تأجيل الكونسيرت باءت بالفشل بسبب قرارات مفعال هبايس المُمول للأمسية".

وزاد البيان:"ولمدة نصف ساعة تعرف الجمهور على انجازات المجلس المحلي من خلال مكاشفة وتقرير واف ومفصل وصريح حول كل المحطات التي تم تقديمها والانجازات التي احرزتها ادارة المجلس المحلي متمثلة برئيس المجلس المحلي والاعضاء. ثم اعتلى المسرح المحامي فراس احمد بدحي ليؤكد للجمهور انه تم احراز كل هذه الانجازات على الرغم من حقيقة كون الدولة بلا حكومة وهذا الامر من شأنه ان يعيق سيرورة الانجاز وتحصيل الميزانيات. كما وشكر رئيس المجلس المحلي إدارة موقع البرق على تبرعهم في انتاج فيلم إنجازات المجلس المحلي".

وتابع البيان:"وفي مقدمة لها حول مضمون الكونسيرت الراقي والملتزم فقد أكدت السيدة زحالقة مصالحة ان الفنان اكرم عبد الفتاح ابن كوكب ابو الهيجا هو ايقونة من هذا الوطن واسلوب الفنان اكرم عبد الفتاح خلق عالما من الموسيقى العالمية التي تدمج ما بين اساليب موسيقية هندية تركية وفارسية والتي تعكس التراث الغني للأصوات الشرقية بأسلوب حديث من خلال ابداعات ابن فلسطين الولادة.
لمدة ساعة من الزمن تماهت الجماهير مع الالحان والمعزوفات الراقية للفنان اكرم عبد الفتاح وكوكبة المبدعين الذين رافقوه بأرقى المعزوفات.

اختتمت الامسية من خلال تكريم المحامي فراس احمد بدحي والسيد محمود مصالحة للفنان اكرم عبد الفتاح ومجموعة العازفين الذين رافقوه بباقة من الورود للتعبير عن الشكر على قمة الابداع التي تجلت على مسرح الحوارنة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241103.87
BTC
0.52
CNY