أخبارNews & Politics

عزّة زعبي: يجب على المرأة وضع حد للعنف من اول صفعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
10

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم قاتمة
13

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم قاتمة
15

راس الناقورة
غيوم قاتمة
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزّة يحيى زعبي: يجب على المرأة وضع حد للعنف من اول صفعة وهنالك الكثير من الجمعيات التي تساعد المعنفة

عقدت، امس، امسية تحت عنوان هي امانة في المركز الجماهيري كفرقرع، وقام على الامسية مجلس كفرقرع المحلي ولجنة شؤون المراة القرعاوية في البلدة، وجاءت الأمسية لتوعية النساء على العنف وكيفية تعامل المراة التي تتعرض للعنف بمختلف أشكاله.


عقدت، امس، امسية تحت عنوان "هي امانة" في المركز الجماهيري كفرقرع، وقام على الامسية مجلس كفرقرع المحلي ولجنة شؤون المراة القرعاوية في البلدة، وجاءت الأمسية لتوعية النساء على العنف وكيفية تعامل المراة التي تتعرض للعنف بمختلف أشكاله.

وفي هذا الشأن، قالت رئيسة لجنة شؤون المراة القرعاوية السيدة عزّة يحيى زعبي، لموقع "كل العرب" أن: امسية "هي أمانة"، تخص اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء، هذا اليوم الذي يُحتفل به عالميا، أقمنا الامسية لهدف وهو إيصال رسالة للنساء أنه أي امرأة تتعرض لأي نوع من أنواع العنف أن لا تسكت عن هذا الأمر، ورفض الامر ووضع الحدود، واذا لزم الامر ان تقدم الشكوى في مركز الشرطة، والمهم ان لا تسكت المراة عن حقها".

 

وتطرقت يحيى:" إذا تعرضت المراة للعنف وسكتت ولم تقم بمحاوله لحل الأزمة مع زوجها، او أحد أفراد عائلتها،  وبحالة ولم تنجح هذه الخطوات يكون واجب عليها تقديم شكوى في الشرطة، أو اللجوء الى المؤسسات لكي لا يتفاقم العنف ويؤدي إلى القتل، والذي لا نريده لأي من نسائنا".
ووجهت يحيى:" يجب على النساء والفتيات أن لا يخفن ويقدمن الشكاوى، بالاضافة الى ذلك يوجد الكثير من الجمعيات في البلاد التي تساعد النساء المعنفات، وذلك بعدة اشكال ومنها السري والعلني، حسب رغبة المرأة ويوجد العديد من ارقام الهواتف التي تستطيع المرأة المعنفة الاتصال عليها للحصول على جميع الحقوق والخروج من المأزق الذي تكون به المرأة لكي لا يقعن بشكل اكبر في هذا العنف، والسماح لأي شخص تعنيفهم بأي طريقة".

كلمات دلالية
الحكومة تصادق على قرارات جديدة لمكافحة الكورونا