أخبارNews & Politics

إسرائيل تهدد إيران بجبهة سعودية إماراتية أمريكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
غيوم قاتمة
16

ايلات
غيوم قاتمة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إسرائيل تهدد إيران بجبهة سعودية إماراتية أمريكية وتحذر من ضربة جديدة على دول الخليج

أكدت إسرائيل أنها تتواصل مع السعودية في المجال الأمني، مهددة إيران بجبهة سعودية إماراتية أمريكية حال تجاوزها ما وصفه بـ"الخط الأحمر".

 


أكدت إسرائيل أنها تتواصل مع السعودية في المجال الأمني، مهددة إيران بـ"جبهة سعودية إماراتية أمريكية" حال تجاوزها ما وصفه بـ"الخط الأحمر".

وقال وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس لصحيفة Corriere Della Sera على هامش منتدى "الحوار المتوسطي" في روما: "لا يمكنني الخوض في التفاصيل، لكن لدينا مصالح مشتركة. وهذا الأمر يمكننا من رصد وإحباط كل التهديدات المعروفة بالنسبة لنا".
وأضاف: "لكن تهديد إيران لا يستهدف فقط السعودية أو إسرائيل، لأننا نتحدث هنا عن صواريخ طويلة ومتوسطة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية. وفي هذا السياق ليس من باب المصادفة أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا توجهت إلى الأمم المتحدة، قائلة إن إيران انتهكت الاتفاق وهذا يعني بدء تكوّن جبهة موسعة للتصدي للتهديد الإيراني".

وشدد كاتس على أن إسرائيل تنظر في احتمال "قصف إيران"، وتابع: "نعم، هذا خيار قائم. لن نسمح لإيران بإنتاج أو امتلاك الأسلحة النووية. سنتحرك عسكريا إذا كان هذا خيارنا الأخير".

وأضاف: "نعتقد أن الضغط والعقوبات من قبل الولايات المتحدة فعالة، ونتوقع تراجعا في محاولات إيران امتلاك الأسلحة النووية ودعم التنظيمات الإرهابية، لكن تحقيق ذلك سيكون أسهل حال وجود تأييد من طرف الدول الأوروبية".

وتابع: "تؤكد لنا العمليات ضد السعودية وناقلات النفط أن إيران لا تزال تشعر نفسها قوية، وتقول معلوماتنا الاستخباراتية إن إيران تنوي توجيه ضربة جديدة لدول الخليج. ولهذا السبب التهديد بالعقوبات غير كاف".

وشدد الوزير الإسرائيلي على أن "العامل الوحيد الذي يردع إيران هو التهديد العسكري الموجه ضد نظامها... ستواجه إيران، حال تجاوزها الخط الأحمر، جبهة مشتركة بين السعودية وأمريكا، وسترى قوة الولايات المتحدة، عندما ستطلق الأخيرة آلاف صواريخ توماهوك التي ستحلق فوق طهران".

كلمات دلالية
ملثّمون يقومون بسطو مسلّح على فرع البريد بأبو سنان