أخبارNews & Politics

قطر: نجري مباحثات مع الأشقاء في السعودية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد سنوات المقاطعة - وزير الخارجية القطري يؤكد: نجري مباحثات مع الأشقاء في السعودية

الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كان قد تلقى قبل أيام دعوة لحضور القمة الخليجية في الرياض وجهها له الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود


تحدّثت تقارير إعلامية، مؤخرًا، عن مفاوضات تجري بين قطر و السعودية في محاولة لإنهاء أزمة ال مقاطع ة الخليجية لقطر والمستمرة منذ نحو 3 سنوات. واليوم أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن مباحثات مع السعودية، مشيرا إلى أن الحديث لم يدر عن مطالب الرياض الـ13 لعودة العلاقات مع الدوحة، وأن المفاوضات تبتعد عنها.


أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية عن الوزير قوله بأنّ مطالب السعودية بأنها "تعجيزية"، مضيفا أن "السياسة المستقلة" وشؤون قطر الداخلية لن تكون محل التفاوض مع أي طرف.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت عن قطع العلاقات مع قطر في يونيو 2017، متهمة الدوحة بـ"دعم الإرهاب"، واتخذت جملة من الإجراءات الاقتصادية العقابية ضدها، وطرحت 13 مطلبا لعودة العلاقات مع الدوحة، التي رفضت تلك المطالب.

يشار إلى أنّ الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كان قد تلقى قبل أيام دعوة لحضور القمة الخليجية في الرياض وجهها له الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود. كما تحدث نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، الذي تتوسط بلاده بين دول المقاطعة والدوحة، عن مؤشرات إيجابية لطي صفحة الخلاف الخليجي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قطر مباحثات السعودية