أخبارNews & Politics

أم الفحم: إقبال واسع على التبرع للطفل أحمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
13

حيفا
غائم جزئي
13

ام الفحم
سماء صافية
12

القدس
سماء صافية
10

تل ابيب
سماء صافية
10

عكا
غائم جزئي
13

راس الناقورة
غائم جزئي
13

كفر قاسم
سماء صافية
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الممرض طه إغبارية من أم الفحم: الإقبال واسع على التبرع للطفل أحمد اغبارية لكنه غير كافٍ

تقام في مركز النور الطبي في مدينة أم الفحم حملة تبرعات بالدم للطفل احمد اغبارية وهو بحاجة الى فصيلة دم ab-

تطابقت مع الطفل اكثر من 40 فصيلة دم، ولكن بالرغم من ذلك فهذا غير كافٍ، لان الطفل بحاجة الى اكثر من 80 وجبة دم

الحملة مستمرة حتى اليوم الأربعاء الساعة الثامنة مساء، والتبرع فقط في مستشفى شنايدر ذاته


تقام في مركز النور الطبي في مدينة أم الفحم، اليوم الأربعاء وامس الثلاثاء، حملة تبرعات بالدم للطفل احمد اغبارية، والذي بحاجة الى فصيلة دم تعتبر نادرة وهي ab-. وتبرع خلال اليومين اكثر من 2000 شخص من مدينة ام الفحم، ومنطقة وادي عارة والوسط العربي، وتطابقت مع الطفل اكثر من 40 فصيلة دم، ولكن بالرغم من ذلك فهذا غير كافٍ، لان الطفل بحاجة الى اكثر من 80 وجبة دم.


الممرض طه اغبارية في مستشفى النور الطبي

وبهذا الصدد قال الممرض طه اغبارية، في مستشفى النور الطبي في مدينة ام الفحم لمراسل موقع وصحيفة "كل العرب:" الحملة مباركة، واحمد ليس فقط ابن مدينة ام الفحم،فهو ابن الوسط العربي بأكمله، وأقيمت هذه الحملة بعد أن تبين أن نوع فصيلة دم احمد نادرة، وحتى يوم أمس تم أخذ ما يقارب أكثر من 1000عينة، ومن جميع هذه العينات لم يتطابق الا 20 عينة مع زمرة دم احمد".
وأوضح اغبارية:" تعتبر فصيلة دم احمد من الفصائل النادرة جدا، ويوجد لدى بنك الدم شروط صارمة، فمثلا الذي اقل من 18 عاما لا يستطيع التبرع، والنساء المتزوجات اللواتي انجبن لا يستطعن التبرع، بالاضافة الى النساء الحوامل لا يستطعن التبرع، وهذا الأمر يقلل من وجود عينات دم مطابقة".

وأضاف الممرض:" الحمد لله ان يوجد عدد من اهل الخير كثيرين في البلاد وتجاوبوا معنا بشكل ممتاز، وليس فقط من ام الفحم وإنما في الوسط العربي عامة اذ انهم توجهوا بشكل مباشر على مستشفى شنايدر للتبرع بالدم، وبالإضافة إلى الأشخاص الذين جاءوا من مختلف البلدات العربية". وتابع :" بالرغم من الحملة والأعداد الكبيرة التي تبرعت إلا أنه غير كاف، ونحن نريد ايضا زخم وشد الهمة والعزيمة أكثر".

وطالب الممرض:" نطلب من كل شخص ان ياتي للتبرع، وبحالة لم يكن يعرف نوع فصيلة دمه بامكانه القدوم ونحن هنا نقوم بإجراء الفحص لمعرفة نوع الفصيلة، والأشخاص الذين يعرفون أن نوع فصيلة دمهم غير ملائمة الرجاء عدم القدوم، لأن المستشفى مكتظ والمكان لا يستحمل اكثر، ولكن بامكانهم القدوم من أجل المساعدة". واختتم:" الحملة مستمرة حتى اليوم الأربعاء الساعة الثامنة مساء، والتبرع فقط في مستشفى شنايدر ذاته".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر يونايتد يتأهل لثمن نهائي كأس إنجلترا