الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

المصادقة على الخارطة ما بين شارعين 85 في مجد الكروم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/12/19 13:42,  حُتلن: 16:32

وأخيراً وبعد انتظار دام عشرات السنوات تم المصادقة رسمياً على الخارطة ما بين الشارعين لتعطي الفرصة امام عشرات العائلات البناء والاستقرار وعدم دفع الغرامات.



وفي حديث مع رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي قال : "تم بعونه تعالى المصادقة رسميًا على خارطة منطقة ما بين الشارعين من قبل اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء لواء الشمال. وبهذا قد تحول تخصيص الأراضي فيها رسمياً من أراضٍ زراعية الى أراض قابلة للسكن والتجارة، على ان يمنع البناء فيها حتى تتم المصادقة على خارطة التوحيد والتقسيم".
ومن الجدير ذكره ان هذه الخارطة قد تم إيداعها مسبقاً للإعتراضات في العام المنصرم وتم دعوة المعترضين والتداول والقرار بأمر الاعتراضات في شهر نيسان من هذا العام وتم اخيراً الإعلان عن المصادقة الرسمية عليها في الأيام القريبة الماضية بعد صراع طويل خاصة مع دائرة تصريف المياة الجليل الغربي .
واضاف رئيس المجلس ان الخريطة المصادق عليها تحتوي على ما يقارب:
1) 242 دونماً للسكن
2) 13 دونماً للتجارة
3) 16 دونماً للمباني
4) 42 دونماً متنزه ومساحات خضراء مفتوحة
واختتم رئيس المجلس سليم صليبي اقواله : المجلس المحلي سيعقد في الأسابيع القليلة القادمة لقاء إشراك جمهور من أجل اطلاع أهل الحي على تفاصيل الخريطة وسيرورة العمل في التقدم بخارطة التوحيد والتقسيم على أمل الإلتزام بالتعاون لما فيه خير لهذا البلد الطيب.
وبهذه المناسبة نهيب بأصحاب الأراضي والمباني في منطقة بين الشارعين التواصل مع قسم الهندسة لإطلاعه على المعلومات الأساسية التي قد يكون لها التأثير على التخطيط.
 

مقالات متعلقة