أخبارNews & Politics

التوقيع على توسيع اتفاقية العمل لدفع أجر العمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
12

ام الفحم
غيوم متناثرة
12

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر متوسط الغزارة
12

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التوقيع على امر توسيع اتفاقية العمل الجماعية لدفع أجر العمال الذين تغيبوا عن اماكن عملهم بسبب الاحداث الامنية

قال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ان الهستدروت كونها البيت الدافئ لكافة العمال في اسرائيل، وبعد ان كان لها الدور المركزي في ترتيب كافة الامور المتعلقة بتحصيل اجور العمال


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ان الهستدروت كونها البيت الدافئ لكافة العمال في اسرائيل، وبعد ان كان لها الدور المركزي في ترتيب كافة الامور المتعلقة بتحصيل اجور العمال الذين تغيبوا عن اماكن عملهم خلال الاحداث الأمنية الماضية، فإننا سنستمر في العمل من أجل الضمان الاقتصادي للعمال في الايام الاعتيادية وحالات الطوارئ. تأتي اقوال بار دافيد هذه في اعقاب توقيع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذين يحمل حقيبة وزير العمل والرفاه الاجتماعي ايضا، وقع على أمر توسيع اتفاقية العمل الجماعية التي وقعتها الهستدروت امام الدولة مؤخرا وامام اتحاد المؤسسات الصناعية فيما يتعلق بدفع الأجور للعمال الذين تغيبوا عن العمل بسبب الوضع الأمني".

وأضاف البيان: "وفقًا للاتفاقية الجماعية وأمر التوسيع، فان أي موظف تغيب عن العمل يحق له الحصول على الأجر اليومي بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي. תسيتم تطبيق الاتفاقية في كافة الفترات التي شهدت توترا امنيا ما بين ايار مايو 2018 إلى نهاية العام الحالي 2019 ، بما في ذلك الأحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت في 12-14 نوفمبر. وستشمل آلية التعويضات التي تم الاتفاق عليها ضمن البند المذكور كافة العمال الذين تغيبوا عن اماكن عملهم بناء على تعليمات الجبهة الداخلية او بسبب اضطرارهم البقاء مع ابنائهم تزامنا مع اغلاق المؤسسات التعليمية ابوابها بسبب الاوضاع الأمنية بحسب تعليمات قوات الأمن والتي تتواجد على مقربة من الشريط الحدودي مع غزة مسافة 40 كيلو متر. اضافة الى هذا واستمرارا لطلب الهستدروت، فان اتفاقية العمل الجماعية تشمل ايضا الحالات المتعلقة بالعمال اصحاب الاعاقة الذين تعذر عليهم الوصول الى اماكن عملهم بسبب الاحداث الامنية، وبما يتعلق ايضا بالعمال الذين لديهم ابناء من اصحاب المحدودية، حيث سيستحق هؤلاء تعويضات اذا ما كانوا قد تغيبوا عن اماكن عملهم للبقاء بجانب اولادهم حتى اذا كان الاولاد اكبر من 14 عاما".

وتابع البيان: "وهنأ رئيس الهستدروت أرنون باردافيد رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس اتحاد المؤسسات الصناعية شراغا بروش، على التعاون في هذا الموضوع ، قائلاً: "يجب أن يكون هذا من واجبنا الطبيعي في سلم اولوياتنا رعاية سكان الجنوب ودعمهم على مدار العام". واضاف بار دافيد أنه "بالإضافة إلى التعميم الذي وزعته نقابة العمال للجان العمال ، سيكون مركز المعلومات والخدمات الهاتفي التابع للهستدروت متاحًا لجميع العمال في البلاد للإجابة على الأسئلة والتأكد من أن كل موظف وموظفة ادركوا جيدا الاستحقاقات التي تعود لهم وان يكونوا قد تقاضوا راتبهم بالكامل" وقال ورئيس اتحاد المؤسسات الصناعية شراغا بروش: "سيواصل قطاع الصناعة والهستدروت ضمان أجور العمال واستقرار القطاع الصناعي في المناطق المتأثرة بالوضع الأمني. الى جانب ذلك ، نطالب ايضا بإيجاد حل للشركات في وسط البلاد التي تم تعطيلها نتيجة لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

واختتم البيان: "وقالت مسؤولة علاقات العمل في وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، المحامية ريبيكا فيربنر: "امر التوسيع الذي وُقع اليوم لتوسيع الاتفاقية الجماعية هو آلية فعالة، تضمن دفع ضريبة الاملاك لأصحاب العمل كي يدفعونها بالتالي للموظفين الذين تغيبوا عن العمل. نحن نعمل لضمان الدفع للموظفين فعليا بعد إقرار تعويضات ضريبة الاملاك، وترتيب تعويضات أصحاب العمل . لقد كان عملاً قانونياً شاقًا مع المؤسسات الصناعية وأصحاب العمل الى جانب وزارة العدل، فحتى اتمام الصياغة النهائية التي ستشمل الدفع لأصحاب العمل والموظفين الذين لا تشملهم اتفاقية العمل الجماعية الاصلية وبموجب أمر التوسيع فانهم سيحصلون على التعويض" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم