أخبارNews & Politics

الحية: طرحنا عدة أفكار حول الممر المائي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
مطر خفيف
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
مطر متوسط الغزارة
13

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحية: طرحنا عدة أفكار حول الممر المائي والانفجار قادم إذا بقي حصار غزة

كشف خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة " حماس "، اليوم الثلاثاء، أن حركته طرحت عدة أفكار حول الممر المائي قبالة قطاع غزة .وقال الحية في تصريحات تابعتها (سوا) عبر قناة فلسطين اليوم : "طرحنا عدة أفكار حول الممر المائي. أن يكون في غزة أو ال


كشف خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة " حماس "، اليوم الثلاثاء، أن حركته طرحت عدة أفكار حول الممر المائي قبالة قطاع غزة .وقال الحية في تصريحات تابعتها (سوا) عبر قناة فلسطين اليوم : "طرحنا عدة أفكار حول الممر المائي. أن يكون في غزة أو العريش أو السويس أو قبرص (...) نريد أن نخرج غزة من الحصار إلى كل العالم"، مضيفا : "نحن في نقاش وحوار حوله ولم نصل إلى تفاصيل".

وتابع : "نطرح ممرا مائيا واضحا للشعب الفلسطيني في غزة لين فتح على العالم، وليكن بأي صيغة كانت. نحن نريد كسر الحصار. هناك عقبات في سفرنا ولا يمكن أن نقبل لشعبنا أن يبقى محاصرا في سجن كبير يسمى غزة".

واستطرد الحية قائلا : "فليرفع الحصار عنا والسفر بأريحية عبر كل المعابر، ولا حاجة لنا بالممر المائي (..) نحن نطالب بحقوقنا الطبيعية".وتابع : "نحن في كل الحوارات لم نطلب شيئًا لغزة وحدها، إنما نطلب معبرًا مائيًا ومطاراً لغزة والضفة"، مشددا على أنه "من حق الشعب في الضفة و القدس وغزة أن يتنقل بحرية".

وتطرق الحية إلى زيارة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إلى القاهرة، منوها إلى أنها جاءت بدعوة مصرية، بالتزامن مع دعوة وجهت إلى زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي.

ووفق الحية، سيكون لزيارة هنية جدول أعمال أهمها الشأن الفلسطيني الداخلي وموضوع ال انتخابات ، بالإضافة إلى التحديات ضد القضية الفلسطينية، معبرًا في الوقت ذاته عن أمله بأن تذلل مصر كل عقبة لخروج هنية إلى الخارج.

وحول المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة، ذكر الحية أن "المستشفى تحت سمعنا وبصرنا، وإذا قدم خدمات طبية بلا أثمان سنقدم له الشكر ألف مرة، وإذا وجدنا أي إخلال بمصالحنا سنطلب منه المغادرة فوراً"، مشيرًا إلى أن "السلطة اليوم عاجزة عن تحويل مرضانا ومرضى السرطان".

مردفا إن "أكثر من يسودون صفحة تأسيس المشفى الأمريكي في غزة هم الذين لا يريدون تخفيف الحصار عن القطاع". بحسب تعبيره.

كلمات دلالية
المهاجم لؤي حلف يساهم بفوز عيروني نيشر على هـ. بيسان