جامعات / مدارسStudents

رهط تحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تصوير: 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
مطر خفيف
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غائم جزئي
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط تحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.. والنية إقامة مصنع تشغيل خاص

تحت عنوان أنا مميّز وبحضور المئات أحيى المركز الجماهيري رهط اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصّة، حيث تمّ خلاله الكشف عن النية لبناء مشروع لتشغيل ذوي الإحتياجات وكذلك ترميم موسع للمدارس التي يتعلم فيها طلاب من هذه الشريحة السكانية


تحت عنوان "أنا مميّز" وبحضور المئات أحيى المركز الجماهيري رهط اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصّة، حيث تمّ خلاله الكشف عن النية لبناء مشروع لتشغيل ذوي الإحتياجات وكذلك ترميم موسع للمدارس التي يتعلم فيها طلاب من هذه الشريحة السكانية.

وقد شارك في هذا اليوم إلى جانب طلاب يدرسون في مدارس خاصة كل من رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، ومسؤول ملف مدارس التربية الخاصّة عطا أبو مديغم، ومدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي سعيد العبرة، مدير مؤسسة منبع السلام خليل المطالقة، مدراء مدارس الأمل، الحنان، الوفاء لذوي الاحتياجات الخاصّة، وبمشاركة مدرسة الفردوس، الغزالي والإخاء الذين يدرس فيها طلاب بحاجة إلى رعاية خاصة.
أقيمت فعاليات متعدّدة شملت أناشيد، مسرحيات وإلقاء قصائد قام عليها طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصّة، بالإضافة إلى المدارس الإبتدائية، بالمقابل كان هنالك منتوجات قام بتحضيرها طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصّة حيث تم عرضها للبيع على جمهور المشاركين.

وتحدث أبو صهيبان خلال كلمته عن دور الإسلام في رعاية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصّة، وعن دور البلدية في دعم المؤسسات التربوية، وإتاحة جميع السبل من أجل راحة هذه الفئة من المجتمع. وتابع قائلا: "أصحاب هذه الفئة هم جزء لا يتجزّأ من المجتمع، وعلينا نحن كمجتمع احتضانهم وتوفير البيئة اللازمة لهم".

من جانبه، أكد أبو مديغم أنّ "نعمل من أجل توفير المناخ التربوي والدعم لطلاب الاحتياجات الخاصة في جهاز التربية والتعليم في رهط، من خلال الاستثمار في المدارس، إلى جانب النهوض بمشروع التشغيل في مصنع سيتم بناؤه في مدينة رهط".
وقال العبرة في حديث لمراسل "كل العرب"، إنّ "قسم الرفاه يرصد ميزانيات كبيرة من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث خمسين بالمائة من الميزانية لهذه الشريحة السكانية الهامة، من أجل التسهيل عليهم".
مدير مدرسة الأمل، الأستاذ اسماعيل الزبارقة، ومديرة مدرسة الوفاء، ريم عمارنة، عرضا المشاريع التي تتم في مدرستيهما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط
المهاجم لؤي حلف يساهم بفوز عيروني نيشر على هـ. بيسان