جامعات / مدارسStudents

تخريج الفوج الاول من عالمات المستقبل في الرازي اكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تخريج الفوج الاول من عالمات المستقبل برعاية مدرسة الرازي اعدادية اكسال

ضم هذا المشروع مجموعة طالبات من المدارس الثانوية في القرية . وقد بدا هذا المشروع عندما كانت الطالبات في منتصف الصف التاسع وانتهى عندما اصبحت الطالبات في الصف الثاني عشر وقد تبنت ادارة مدرسة الرازي هذا المشروع على مدار ثلاث سنوات وذلك بالت

 


ضم هذا المشروع مجموعة طالبات من المدارس الثانوية في القرية . وقد بدا هذا المشروع عندما كانت الطالبات في منتصف الصف التاسع وانتهى عندما اصبحت الطالبات في الصف الثاني عشر وقد تبنت ادارة مدرسة الرازي هذا المشروع على مدار ثلاث سنوات وذلك بالتعاون مع وزارة العلوم ويعتبر هذا الفوج الفوج الثالث في البلاد .

خلال هذه الفترة تعلمت الطالبات مواضيع مختلفة مثل مواضيع العلوم الدقيقة والهندسة والهايتك والرياضيات والمواضيع العلمية المختلفة كما قامت الطالبات باجراء الابحاث والتجارب العلمية وزيارة الجامعات والمعاهد العليا ومراكز الهايتيك في البلاد والمصانع التكنولوجية .ومن الجدير ذكره أن الطالبة التي انهت هذه الدورة ستكون لديها بطاقة دخول سهلة الى الجامعات والمعاهد العليا التي تدرس مواضيع العلوم والهندسة المختلفة.
وقد اناط مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشه مهمة ادارة المشروع للاستاذ حاتم شلبي الذي ادار واشرف على هذا الموضوع بنجاح تمام وبراعة شديدة. كما شكر الاستاذ فهمي دراوشة اللجنة المهنية التي رافقت المشروع منذ البداية مدير قسم المعارف الاستاذ احمد يحيى ومركزة المشاريع العلمية في مدرسة الرازي المربية سهى بصول.
ومن الجدير ذكره بانه قد تم يوم الخميس تكريم عالمات المستقبل والاستاذ حاتم شلبي ومدير المدرسة في الاحتفال التلخيصي للمشروع الذي اقيم في كلية براودي في كرميئيل .وفي حديث مع الاستاذ حاتم شلبي قال: كان المشروع مثريا جدا بالمعلومات والمضامين العلمية المختلفة وقد فتحت افاق الطالبات امام مهن ومواضيع علمية جديدة قد تؤهلهن للالتحاق في الجامعات ليكن بذلك باحثات المستقبل مع اقاق وتنوير فكري ومن جهة ثانية شكر الطالبات المشتركات في المشروع على الجدية خلال فترة التعليم وايضا شكر كل من ساهم ودعم هذا المشروع من اجل اخراجه الى حيز التنفيذ وكلي امل بانه سيتم افتتاح دورة جديدة تلتحق بها طالباتنا البارعات.
وفي حديث مع مدير قسم المعارف في المجلس الاستاذ احمد يحيى قال : فعلا بعد مرور ثلاث سنوات من عمر هذا المشروع الذي اعتبره مشروعا مثمرا انار افاق طالباتنا امام مواضيع علمية مختلفة والتي قد تسهل على هؤلاء الطالبات الانضمام للجامعات وشكر. مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة الذي تبنى هذا المشروع بدون تردد لما فيه مصلحة الطالبات المدرسة ك وايضا شكر جميع المرافقين والقائمين على انجاح هذا المشروع القيم

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن