الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

نتنياهو يهاجم الدول الأوروبية

كل العرب
نُشر: 01/12/19 18:19,  حُتلن: 18:43

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يهاجم الدول الأوروبية التي "تحاول الالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران وترضية نظام الإرهاب الإيراني"‎، على حدّ تعبيره. ووصل إلى موقع "كل العرب" بيان صادر عن اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"هاجم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشدة الحكومات الأوروبية التي تحاول الالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وقال إن في الوقت الذي يذبح الإيرانيون ووكلاؤهم مئات المواطنين في كل أنحاء الشرق الأوسط – في طهران وبغداد وبيروت – تتسرع الدول الأوروبية إلى تقديم تنازلات إضافية لإيران. وشدد رئيس الوزراء نتنياهو على أن هذه الدول لم تتعلم شيئا من التاريخ وعلى أن التاريخ سيحكمها. ودعا رئيس الوزراء نتنياهو هذه الدول إلى الانضمام إلى تشديد الضغوط والعقوبات على إيران, مثلما فعلت الولايات المتحدة".

 وتابع البيان:"فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الخصوص:"في كل من طهران وبغداد وبيروت, يخرج الناس إلى الشوارع. يتم ذبحهم بالمئات ولكنهم يستمرون في الاحتجاجات. طغاة طهران يطلقون عليهم النار ولكن بلا جدوى. إنهم يعبثون بالإنترنت ولكن بلا جدوى أيضا. الشعب الإيراني الباسل الذي يشعر بالإحباط يرفض بكل بساطة أن يُسكت.في بغداد, أتباع إيران قتلوا المئات من العراقيين. ولكن هناك أيضا, الشعب العراقي يرفض أن يتم إسكاته وهو يستمر في الاحتجاج.في بيروت, بلطجية حزب الله يهجمون المتظاهرين السلميين ولكن الشعب اللبناني يستمر في الاحتجاج.ماذا يدفع هؤلاء الناس إلى المخاطرة بحياتهم والتصدي لأولئك الذين يقمعونهم؟ الجواب بسيط. إنهم سئموا. إنهم سئموا من الفساد. إنهم سئموا من الاقتصاد المنهار. إنهم سئموا من تحويل أموالهم وحياتهم إلى خدمة الحروب العدوانية التي تشنها إيران في المنطقة.
وفي الوقت الذي تتصدى فيه شعوب الشرق الأوسط بكل شجاعة لإيران ولجلاديها, يحدث شيء سخيف: في الوقت الذي يحدث فيه كل هذا, دول أوروبية تعمل من أجل الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران. في الوقت الذي يقتل النظام الإيراني مواطنيه, دول أوروبية تتسرع إلى دعم هذا النظام القاتل بالذات. في الوقت الذي تقصف فيه إيران المنشآت النفطية السعودية وتسعى لتخصيب اليورانيوم من أجل تصنيع الأسلحة النووية, دول أوروبية تسعى إلى تقديم لها المزيد من التنازلات.
يجب على تلك الدول الأوروبية أن تخجل من نفسها. ألم تتعلم هذه الدول من التاريخ؟ يبدو أنها لم تتعلم شيئا. إنها تسمح لدولة إرهاب متعصبة بتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية وبهذا هي ستؤدي إلى وقوع مأساة عليها وعلى الجميع.هذا هو الوقت المناسب لتغيير المسار. هذا هو الوقت المناسب لتشديد الضغوط على إيران وليس لتخفيفها. وهذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى الولايات المتحدة ولتشديد العقوبات على إيران. ولأولئك الذين يدعمون ترضية إيران أقول: التاريخ ومواطنوكم سيحكمونكم بشكل قاس. غيروا المسار الآن"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY