أخبارNews & Politics

إتهام شابين مقدسيين بالانتساب لتنظيم داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام شابين مقدسيين (21 و19 عامًا) بالانتساب لتنظيم داعش والتخطيط لتنفيذ عمليات

تمّ تقديم طلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما.


قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس لمحكمة الصلح في المدينة لائحة إتهام ضد الشابين المقدسيين أحمد جعابيص (21 عاما) وباسل عبيدات (19 عامًا) بالانتساب لتنظيم داعش والتخطيط لتنفيذ عمليات. ووفقًا لما ورد في لائحة الإتهام فإنّ الشابين انتسبا لتنظيم داعش الارهابي وعملا سويًا لدعم وتشجيع التنظيم والانضمام له بطرق عدّة.

ويستدل من لائحة الاتهام أنّه:"في سبتمبر 2019 تحادث المتهمان في امكانية تنفيذ عملية معادية في عدّة نقاط بمدينة القدس أو في قاعدة عسكرية بمنطقة غور الأردن، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من اليهود تحت اسم "داعش". كما تحدّث الاثنان عن امكانية شراء سلاح من أجل تنفيذ عملية اطلاق رصاص خلال حدث فيه تجمّع كبير في القدس بمنطقة البلدية، ساحة سبرا وبركة السلطان خلال احتفالات يوم الاستقلال من اجل قتل أكبر عدد من اليهود. إلا أنّه وعندما لم يتمكنا من الحصول على اسلحة تحدثا عن امكانية تنفيذ عملية طعن"، وفقًا لما ورد في لائحة الاتهام.

وذكر في لائحة الاتهام أنّه :"خلال الأعوام 2016 - 2019 قام المتهمان بزيارة مواقع انترنت مختلفة مختصة بعمليات عسكرية، دينية وسياسية متعلقة بداعش، كما انهما شاهدا مقاطع فيديو تعليمية واقتنيا كتيبات ارشادسة حول تحضير مواد متفجرة وصواريخ. وخلال شهر يونيو 2019 حاول المتهم عبيدات الانضمام لقوات داعش في سيناء إلا أنّ شرطة الحدود في الأردن منعته من اجتياز الحدود من الأردن لسيناء. وكجزء من عضويته بالتنظيم قام عبيدات بتجنيد مبلغ 2000 شيكل وحوّلها عن طريق شخص الى داعش"، كما ورد في البيان.

يشار إلى أنّه تمّ تقديم طلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
داعش اتهام القدس