شباب وصبايا

تعرّفي على فوائد زيت الليمون لجمالك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعرّفي على فوائد زيت الليمون لجمالك

يمتلك زيت الليمون رائحة حمضية منعشة، ويتميّز بالعديد من الفوائد الصحيّة والجمالية

زيت الليمون قابض للمسام ومزيل للسموم، لذا فهو ينعش البشرة المجهدة ويمنحها لمعاناً وبريقاً


يمتلك زيت الليمون رائحة حمضية منعشة، ويتميّز بالعديد من الفوائد الصحيّة والجمالية، كما يعتبر مادة قابضة للأنسجة لذلك فهو يساعدع لى توازن البشرة الدهنية كما يساعد على التخلص من النتؤات الصغيرة التي تنشأ بالبشرة.. تعرّفي معنا من خلال هذه السطور على أهم فوائده لجمالك:


صورة توضيحية

- لعلاج الندبات الجلدية توضع عليها قطرة من زيت الليمون يومياً حتى اختفائها.

- للتخلص من الرائحة الكريهة في الأحذية يمكن وضع قطن مغموس في زيت الليمون في الحذاء مباشرة.
- لتعطير غرفة النوم يعد الليمون خيارا ملائما للتخلص من الإرهاق والتعب، وفي الرغبة في الخلود للنوم تضاف قطرة أو قطرتين من زيت الليمون على الوسادة.

- يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.
أثبت زيت الليمون فعالية جيدة في العناية بالشعر، فهو يستخدم للحصول على شعر صحي قوي ولامع، كما أنه مفيد في علاج قشرة الرأس. ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات من ثم الاستحمام.

- دلكي بشرتك بكمية مناسبة من زيت الليمون مع القليل من زيت الزيتون لحوالي ربع ساعة واتركي المزيج ربع ساعة أخرى ثم اشطفيه بالماء والصابون. هذا المزيج سيزيل الخلايا الميتة ويمنح بشرتك نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا.

زيت الليمون قابض للمسام ومزيل للسموم، لذا فهو ينعش البشرة المجهدة ويمنحها لمعاناً وبريقاً، كما أنه فعال في علاج البشرة من الحبوب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة نظراً لخواصه المطهرة للبشرة. وينصح بدهنه على البشرة حوالي ساعة ومن ثم شطفه بالماء والصابون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزارة الصحة: تشخيص 58 مريضا جديدا بالكورونا