سياحةTourism

استكشفوا معنا جورجيا الأمريكيَّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
مطر خفيف
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
غائم جزئي
18

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استكشفوا معنا السياحة في جورجيا الأمريكيَّة

نطير بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى ولاية جورجيا الأمريكيّة، والواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة.

تعرف جورجيا بالعديد من المعالم المميزة


نطير بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى ولاية جورجيا الأمريكيّة، والواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة. أسست كمستعمرة بريطانية في 1733، وكانت آخر ما تأسس من المستعمرات الثلاثة عشر الأصلية. سياحيًا، تعرف جورجيا بالعديد من المعالم المميزة، ومنها: جبال "بلو ريدج" الجذّابة، والعديد من النصب التذكاريَّة التاريخية والحصون والمتاحف الفنية ودار الأوبرا والمسارح. وهناك فرصة للمتعة في الهواء الطلق، وذلك في الحدائق المائية في جورجيا، مع الإشارة إلى أنَّ العاصمة أتلانتا، هي مركز ثقافي ورياضي.

 

تعرّفوا معنا من خلال هذه االسطور على أجمل الأماكن وأفضل النشاطات، التي يمكن القيام بها، عند السياحة في جورجيا الامريكيّة:
مسرح السافانا
يعدّ مسرح سافانا التاريخي واحدًا من المسارح الذي لا تزال تعمل الأكثر قدمًا في الولايات المتحدة؛ افتتح المسرح أبوابه في 4 ديسمبر (كانون الأوَّل) 1818، مع كوميديا "ابنة الجندي". وعلى مرّ السنين، هو استقبل مسرحيات كثيرة، بعضها لأوسكار وايلد. أعيد بناء مسرح السافانا ثلاث مرات، وبعد حريق سنة 1948، أعيد تصميمه على طراز الـ"آرت ديكو".

متحف بوث الفن الغربي
يقع متحف بوث الفن الغربي في "كارترزفيل"؛ كان افتُتح في سنة 2003، وهو يحتوي على أكبر معرض دائم للفن الغربي في الولايات المتحدة. وتعكس قطع المتحف تاريخ التوسّع في الغرب الأمريكي، و حياة رعاة البقر، وهي تشمل: الجداريات الضخمة، والتماثيل البرونز، والصور، واللوحات. وهناك أيضًا عرض للصور والرسائل الرئاسية، ولفترة الركود، بالإضافة إلى معرض عملي للأطفال.

حصن بولاسكي الوطني
كان النصب التذكاري الوطني لحصن بولاسكي في سافانا، موقعًا لانتصار الاتحاد خلال الحرب الأهليّة الأمريكيّة، حيث تمّ استخدام مدافع البنادق في القتال للمرَّة الأولى. من جزيرة تايبي التي تبعد ميلين ونصف الميل، تمكَّنت قوَّات الاتحاد من إسقاط جدران قلعة بولاسكي في جزيرة كوكسبور. الحصن محفوظ جيِّدًا، وهو يُمكِّن للزائرين من السير على الأسوار، والسلالم، واستكشاف المسارات. ويحتوي الحصن على متحف ومتجر للهدايا، لكن يُنصح الزائرون بإحضار طارد الحشرات برفقتهم.

منطقة سافانا التاريخية
في سنة 1733، قام الجنرال جيمس إي. أوجليثورب، وهو مؤسّس مستعمرة جورجيا البريطانيّة، بتقسيم المدينة الأصليّة إلى أجنحة، أو أجزاء من الأرض، بحيث يحتوي كلُّ جزء منها على ساحة مركزيَّة، وأربعة مبان مدنيّة، وعشرة مساكن. وهناك، يتأمل السائحون هندسة العمارة، في أثناء السير في شوارع واسعة تصطف على جانبيها أشجار البلوط، وتجذبهم المنازل التاريخية والصروح الدينية والمقابر ومقر السكك الحديد. إشارة إلى أنَّ الجولة بوساطة العربة، وسيلة ممتعة في الحيّ التاريخي، حيث الشوارع مرصوفة بالحصى، مع ضرورة التوقف لتناول الطعام في أحد المطاعم، والاسترخاء في ظلال إحدى الساحات المركزيَّة.

حدائق أتلانتا النباتيّة
تحمل الجولة في حدائق أتلانتا النباتية المتعة للزائرين؛ تبلغ مساحة الحدائق 30 فدَّانًا، وهي تُجاور حديقة "بيدمونت". افتُتحت الحدائق في سنة 1976، وكان الجزء الأوّل منها عبارة عن "الحديقة اليابانية"، التي تجذب بهندستها المعماريّة التقليدية، والخضرة والبرك فيها. وتشمل الحدائق الأخرى: حديقة الورود، وحديقة الأطفال التي تحتوي على نباتات آكلة للحوم، وأماكن للركض، والتسلّق، واللعب، وحديقة الفصول الجنوبيّة التي تتكوّن من الغابات والأزهار الجنوبيّة، مثل: الكاميليا والتريليوم. وفي Fuqua Conservatory، المعرض الداخلي للنباتات المستحضرة من الغابات الاستوائيَّة المطيّرة والصحاري من جميع أنحاء العالم، وكذلك الحيوانات والطيور من المناطق الاستوائيّة، مثل: السلاحف والببغاوات والضفادع، يحلو الاستماع إلى الشروح. يضم مركز Fuqua Orchid بدوره، بساتين الفواكه النادرة من جميع أنحاء العالم.

موقع أندرسونفيل التاريخي الوطني
يُعدُّ موقع أندرسونفيل التاريخي الوطني، ومتحف أسرى الحرب المرتبط به موقعًا لما كان، خلال فترة الحرب الأهليَّة، سجنًا عسكريًّا كبيرًا. استُخدم السجن خلال الأشهر الأربعة عشر الأخيرة من الحرب الأهلية الأمريكيَّة، حيث احتجز 45000 سجين فيه، ومات ثلثهم تقريبًا من جرَّاءالجوع، والأسقربوط، والزحار، والدودة الشصية، و...

لا يُنصح بارتياد المكان من السائحين ضعاف القلب، لأنَّ الصور و مقاطع الفيديو مزعجة، لكنّ الزيارة ضرورية لأيّ فرد يرغب في الحصول على صورة كاملة لأهوال الحرب الأهليَّة. أقيمت مقبرة على ما كان مقابر جماعية. وقد دفنت هناك 13714 جثّة، 921 منها لجنود الاتحاد غير المعروفين. وثمَّة متحف لأسرى الحرب حول العالم يصوّر معاناتهم.

مركز الحقوق المدنيّة وحقوق الإنسان
افتُتح "مركز الحقوق المدنية والإنسانيّة" في سنة 2014، وهو مكرّس لعرض تاريخ حركة الحقوق المدنيَّة الأمريكيَّة، وعمل نشطاء حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، لا سيّما في ما يتعلَّق بحقوق النساء والمثليين. وهناك، يحتوي معرض Voice to the Voiceless على كتابات مارتن لوثر كينغ جونيور، ومواده الشخصيّة. كما يمكن للزائرين الاستماع إلى تسجيل للخطبة التي ألقاها، والتي تنبَّأت باغتياله.

يُعدّ معرض Rolls Down Like Water بدوره عرضًا تفاعليًّا عن حركة الحقوق المدنية الأمريكيةّ، مع نسخة طبق الأصل من مكتب الغداء في Woolworth ، حيث يمكن للزائرين الاستماع عبر سماعات الرأس إلى التهكم والتهديدات التي واجهها النشطاء في ذلك الوقت. يحتوي معرض "شرارة الإدانة" على معرض للديكتاتوريين القمعيين الذين يواجهون أمثلة من العمل الجاري في جميع أنحاء العالم للنضال من أجل حقوق الإنسان الأساسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عودة يطالب بتأمين الكمامات مجانًا