أخبارNews & Politics

صافرات انذار في غلاف غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سقوط قذيفة بمنطقة مفتوحة بغلاف غزة وشهيد برصاص الجيش الاسرائيلي في القطاع

استشهد الفتى فهد وليد الأسطل (16 عاما) واصيب خمسة برصاص الجيش الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.


أفاد مراسل كل العرب أنّه دوت صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي إشكول بغلاف غزة، مساء اليوم، الجمعة. وشرع الجيش الإسرائيلي بفحص القضية وعلم أن صافرات الإنذار سمعت في كيبوتس "ريعيم". وسمع دوي إنفجار، وفق شهود عيان، بالقرب من الكيبوتس. وأشار مراسلنا الى أنّ القذيفة سقطت في منطقة مفتوحة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنّه:"متابعة للتقارير عن تفعيل الانذار قبل دقائق في غلاف غزة فالحديث عن رصد اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، بحسب البيان.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد الفتى فهد الأسطل (16 عاما) واصيب خمسة برصاص الجيش الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة في غزة ان الفتى فهد وليد الاسطل (16 عاما) استشهد نتيجة اصابته برصاصة في البطن اثر اطلاق قوات الجيش الإسرائيلي النار على عدد من المتظاهرين شرق خانيونس جنوب القطاع.

ويفيد مراسل "كل العرب" ان مجموعة من الشبان الفلسطينيين وصولوا الى مخيم العودة شرق خانيونس رغم الغاء مسيرات العودة فيما قام الجنود الإسرائيليون باطلاق النار عليهم ما ادى لاستشهاد الفتى وإصابة 5 منهم.

صافرات انذار مجددا
وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، أشار مراسل كل العرب الى أنّ صفارات انذار دوت في المنطقة الجنوبية للمنطقة الصناعية في أشكلون فيما تصدت القبة الحديدية لصاروخين اطلقا من شمال قطاع غزة. وذكرت مصار أنّه تمّ اطلاق رصاص تجاه طائرة اسرائيلية بدون طيار شمال القطاع.

من جهته، أوضح الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه:"متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات قبل دقائق فالحديث عن رصد اطلاق نيران ليست صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. لقد تم تفعيل منظومة الإنذار كما أطلقت وقوات الدفاع الجوي صواريخ اعتراض باتجاه الأهداف كالمطلوب وبناءا على السياسة المتبعة حيث لا يتم تنفيذ اعتراض عمليًا"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: