أخبارNews & Politics

ديرحنا: راية صلح بين آل حسين وآل دحابرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ديرحنا: عقد راية الصلح بين آل حسين وآل دحابرة باجواء التسامح وحضور واسع

عقد مساء اليوم في ديرحنا راية الصلح بين ابناء البلدة الواحدة من عائلة دحابرة وابناء المرحوم عزات محمد نمر حسين ابو خالد

 تم عقد راية الصلح بحضور وجهاء من قرية ديرحنا والمنطقة وبحضور اعضاء لجنة الصلح من العائلتين 


عقد مساء اليوم في ديرحنا راية الصلح بين ابناء البلدة الواحدة من عائلة دحابرة وابناء المرحوم عزات محمد نمر حسين ابو خالد، وذلك على خلفية خلاف بين شبان من الطرفين الذي خلف اصابات.

وتم عقد راية الصلح بحضور وجهاء من قرية ديرحنا والمنطقة وبحضور اعضاء لجنة الصلح من العائلتين الممثلة بالحاج سمير حسين الحاج محمد نصرة الحاج منير يوسف حسين سعيد احمد حسين الشيخ راشد حسين . الشيخ عوض مصطفى عبد القادر محمود هزاع عبد القادر حسين حميد دحابرة الحاج غريب دحابرة عاطف محمد عبد القادر، في حين ادار مراسم عقد راية الصلح وتولى عرافتها الشيخ مأمون مطاوع ، والذي افتتح الاجتماع مؤكدا ان الصلح سيد الاحكام وان شعبنا يعاني من ويلات لاعمال العنف كما تقع المسؤولية الكبرى على الجميع.

وكانت عدة كلمات منها لرئيس المجلس قاسم سالم . الشيخ عوض دحابرة . مازن غنايم . عمر نصار رئيس بلدية عرابة . الشيخ راشد حسين، الذين بدورهم رحبو بهذه الخطوة والحضور وعلى دور لجنة الصلح برأب الصدع واصلاح ذات البين بين ابناء البلدة الواحدة .
وان اعمال العنف لا تجدي ولا رابح منها وانما المسؤلية تقع بالدرجة الاولى على الاهل وتربيتهم لابنائهم وان ما وصل اليه المجتمع العربي من وضع لانحسد عليه ".

ونيابة عن عائلة دحابرة تحدث الشيخ عوض والذي قال :" نشكر الجاهة الكريمة وكل من ساهم في اصلاح ذات البين بين ابناء البلد الواحد وحقن الدماء وارساء لغة الحوار والتفاهم بين الاقطاب المتنازعة
وعن عائلة حسين تحدث الشيخ راشد والذي شكر ايضا كل من ساهم الى اخراج هذا الصلح لحيز التنفيذ والجهود المبذولة لتهدئة النفوس متمنيا ان يسود السلام والوئام في ربوع قرية دير حنا وفي المجتمع العربي ككل .
وفي النهاية تمت قراءة صك الصلح والتوقيع عليه والذي يطوي الخلاف بين العائلتين وينص على دفع مبلغ عائلة دحابرة مبلغ 80 الف شاقل كتعويض عن الاصابات خلال الشجار .
بموجب هذا الصلح تتنازل العائلتان عن كافة الحقوق الشرعية والقانونية اكراما لله ورسوله الكريم . ودعت عائلة دحابرة جميع الحضور الى وجبة التاخي ومباركة بهذا الصلح الطيب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديرحنا راية الصلح
الجنوب: إعتقال سيدة بشبهة هز طفلها بعنف (3 سنوات)