أخبارNews & Politics

الناصرة: أصوات.. صرخة حارة ضد قتل المرأة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: مسرحية "اصوات" - صرخة حارة ضد قتل المرأة


وصل الى كل العرب بيان صادر عن  "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة "، جاء فيه:"ينتصر "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة"، في مسرحيته الجديدة للمراة في مواجهة مقتلها ومصيرها المظلم، وقد قدم العرض الاول لمسرحيته هذه، يوم الاثنين الماضي، لمصلحة "مؤسسة نعمات" النسوية، في الناصرة، واعلنت ادارة مسرح الفرينج انها تعد حاليا لعدد من العروض في الناصرة ومنطقتها".


وزاد البيان:"حملت المسرحية اسم "أصوات" وهي توثق قصصا لنساء كن ضحايا للقتل. .. ثلاث نساء...ثلاث .. ضحايا... ثلاث قصص... كل قصة تحكي عن فترة معينة في حياة راويتها، الخطوبة، الزواج، ومراحل ما قبل جريمة القتل. تنبعث في مسرحية أصوات، ارواح اولئك النسوة لتحكي كل واحدة منها قصتها مع شريك حياتها الذي انهى حياتها ووضع حدا لها ولحلمها.. ثلاث مراحل مهمة عاشتها ومرت بها في عدة حوادث اوحت بخطر قادم يتهدد حياتها.. وكان بإمكانها ان تمنع الكارثة، لكنها امنت بان كل شيء سيكون على ما يرام... قصص ثلاث نساء كل واحدة منها تحكي حالة مجتمع يحاول مرار التستر على تلك الجرائم البشعة التي بات من الصعب السكوت عليها. لكن الضحايا تقرر هذه المرة كسر جدار الصمت لتروي قصتها.. ربما تمنع المأساة القادمة...
المسرحية من عداد وإخراج الفنان الممثل: هشام سليمان، موسيقى معين دانيال، ملابس ديكور صابرين طافش. تمثيل: رحيق حاج يحيى – سليمان. اميمه سرحان ولينا فاعور".

إقرا ايضا في هذا السياق: