أخبارNews & Politics

الجمهور يعيد للشرطة 75 قطة سلاح و82 قنبلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
15

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
غيوم متناثرة
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

75 قطة سلاح و82 قنبلة ومواد متفجرة وغيرها خلال حملة لجمع الأسلحة غير القانونية في البلاد

أعلنت الشرطة، أنّه خلال الحملة التي قامت بها، لجمع الأسلحة غير المرخصة، خلال الأسبوعين الأوليين للحملة، تم إرجاع 75 قطعة سلاح و82 قنبلة ومواد متفجرة وآلاف الرصاصات وغيرها من الأسلحة والذخيرة غير القانونية.


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "إثر الإستجابة لحملة تسليم الأسلحة غير القانونية وزارة الأمن الداخلي وشرطة إسرائيل يمنحان الجمهور فرصة تاريخية لفتح صفحة جديدة بعيدة عن العنف وتمددان فترة الحملة حتى5.12.19. خلال الأسبوعين الأولين من الحملة، تم تسليم 75 بندقية ومسدس و 82 قنبلة يدوية ومواد متفجرة وآلالاف من حبات الذخيرة".


تصوير: الشرطة

وأضاف البيان: "في دولة إسرائيل، يحتفظ قسم من المواطنين بأسلحة غير قانونية او تلك منتهية الصلاحية بما فيها مسدسات وبنادق التي توفي أصحابها، وأسلحة مسروقة، ومجموعة متنوعة من الأسلحة العسكرية وغيرها، كل ذلك بشكل منافٍ للقانون. بمبادرة من شرطة إسرائيل ووزارة الأمن الداخلي تم إطلاق حملة قطرية لتسليم الأسلحة التي يتم الاحتفاظ بها بشكل غير قانوني، بهدف تقليل كمية الأسلحة والوسائل القتالية المتوفرة لدى الجمهور بشكل منافٍ للقانون والتي قد تلحق الأذى بالأبرياء.

هذه الحملة الخاصة إبتدأت يوم الأحد (17.11.19) وحتى الآن خلال أسبوعين من إتطلاق الحملة، تم تسليم الكثير من الأسلحة والذخيرة التي تمت حيازتها بشكل غير قانوني بما فيها: 27 بندقية من أنواع مختلفة، 48 مسدسا، 38 قنبلة و144 ذخيرة و12 قطعة سلاح وآلاف الرصاصات والذخيرة من أنواع مختلفة"

تهدف هذه الحملة لتسليم الأسلحة غير القانونية وغير الخاضعة للإشراف والتي قد تلحق الأذى بالمواطنين إلى تحسين وتعزيز شعور الجمهور بالأمن.

نظرًا لاستجابة الجمهور العالية - تم تمديد فترة الحملة لتسليم الأسلحة فير القانونية لمدة أسبوع آخر.
بمبادرة من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ستستمر حملة تسليم الشرطة ووزارة الأمن العام بالتعاون مع أكثر من 80 سلطة محلية في المجتمع العربي سيستمر لمدة أسبوع آخر حتى يوم الخميس القادم 5.12.19.

من الجدير بالذكر أنه في إطار الحملة، ليس هناك أي التزام للتشخيص او التعريف عن الهوية عند إرجاع الأسلحة غير القانونية وكذلك منحت الشرطة الحصانة القضائية للجمهور دون اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه كل من يسلم السلاح الذي بحوزته.

شرطة إسرائيل تناشد كل من بحوزته أسلحة غير قانونية إلى تسليمها بأقرب وقت ممكن خلال الحملة في المراكز الخاصة التي أعدت لذلك في السلطات المحلية دون تواجد لأفراد الشرطة" الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية
الناصرة: زياد يوسف زعبي (أبو طارق) في ذمة الله