أخبارNews & Politics

القدس: اعتقال رجل وإبنه بعد ضبط عبوتين ناسفين وذخيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
9

حيفا
ضباب
9

ام الفحم
ضباب
9

القدس
مطر خفيف
10

تل ابيب
مطر خفيف
10

عكا
ضباب
9

راس الناقورة
غيوم متناثرة
9

كفر قاسم
مطر خفيف
10

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متفرقة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القدس: اعتقال رجل وإبنه بعد ضبط عبوتين ناسفين وذخيرة

تواصل شرطة إسرائيل مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قوات من الشرطة بما فيها من حرس الحدود ووحدة تفعيل الكلاب البوليسية ألقت القبض هذه الليلة في نشاط مبادر به على مشتبهين في جبل المكبر، أب وابنه بعد ضبط عبوتين ناسفتين.


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "تواصل شرطة إسرائيل مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قوات من الشرطة بما فيها من حرس الحدود ووحدة تفعيل الكلاب البوليسية ألقت القبض هذه الليلة في نشاط مبادر به على مشتبهين في جبل المكبر، أب وابنه بعد ضبط عبوتين ناسفتين أنبوبيتين ومسدس من طراز جلوك ومشط ذخيرة بحوزتهما".


تصوير: الشرطة 

وأضاف البيان: "هذه الليلة، داهم أفراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود بمساعدة كلاب بوليسية في شرقي مدينة اورشليم القدس، واجروا تفتيش داخل منزلينن، ليضبطوا داخلهما على عبوتين ناسفتين إنبوبيتين، ومسدس من طراز جلوك ومشط ذخيرة، تمت حيازتهم بشكل غير قانوني. تم اعتقال مشتبهين (أب 50 عاما، وابنه 20عاما) وأحيلا الى التحقيق في مركز الشرطة، في وقت لاحق ستتم احالتهما إلى محكمة الصلح في المدينة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما" وفقا للبيان.

وتابع البيان: "منذ بداية هذا العام (2019) وحتى يومنا هذا ، القت شرطة اسرائيل القبض على أكثر من 4,040 مشتبه ارتكبوا جرائم ومخالفات مثل حيازة اسلحة واستخدامها بشكل غير قانوني مثل إطلاق النار والتجارة بالأسلحة بشكل منافٍ للقانون- نحو 90% منهم من المجتمع العربي. منذ بداية العام وحتى الآن ، تقديم اكثر من 1,050 لائحة اتهام في هذه الجرائم والمخالفات، هذا الى جانب المئات من القضايا الأخرى قيد التحقيق الفعلي أو قيد الإعداد لتقديم لوائح اتهام الى المحاكم. كما وضبطت الشرطة أكثر من 4,400 قطعة سلاح غير قانونية ، بما في ذلك: أكثر من 1,000 بندقية وأسلحة من مختلف الأنواع ، و 275 قنبلة بمختلف الأنواع ، وذخيرة ، وعبوات ناسفة وقطع اسلحة وغيرها -معظمها في المجتمع العربي" الى هنا نص البيان

إقرا ايضا في هذا السياق:

اعتقال قاصر (16 عامًا) من أم الفحم بشبهة حيازة سلاح