الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

شرطة عكا تغلق الملعب البلدي في قرية الجديدة قبل مباراة ابناء الجديدة المكر وهبوعيل صفد

كل العرب
نُشر: 28/11/19 21:48,  حُتلن: 08:50

ادارة الجديدة المكر :

الشرطة فرضت قيود قاسية قبل المباراة حيث طالبت المجلس المحلي وادارة الفريق بانتداب ٤٠ حارسا و ١٠ رجال شرطة

الشرطة طالبت الفريق بتحديد كمية المشجعين في المدرجات ل٥٠٠ فقط، وذلك بعد ان وصلت معلومات للشرطة مفادها ان اكثر من ١٠٠٠ مشجع سيحضرون المباراة 

الشرطة: 

عُقدت جلسة استماع لأصحاب ملعب الجديدة المكر وبموافقتهم، تم تقل موعد المباراة ليوم 3.12.19 ومكانها الى ملعب يركا.

ملعب كرة القدم لم يُغلق وأن تم تغيير موعد وموقع اللعبة على ضوء التقديرات بأن سيحضر اللعبة حوالي 1000 مشجع بينما ملعب كرة القدم الجديدة المكر يمكنه استيعاب 500 مشجع فقط

قررت مركزية الشرطة في منطقة عكا اغلاق الملعب البلدي في قرية الجديدة قبل المباراة المرتقبة بين الفريق المضيف ابناء الجديدة المكر وهبوعيل صفد والمرتقبة غداً الجمعة في الساعة الثالثة.


 فريق ابناء الجديدة المكر

وقالت ادارة الجديدة المكر في تعقيبها ان "الشرطة فرضت قيود قاسية قبل المباراة حيث طالبت المجلس المحلي وادارة الفريق بانتداب ٤٠ حارسا و ١٠ رجال شرطة كما وطالبت الفريق بتحديد كمية المشجعين في المدرجات ل٥٠٠ فقط، وذلك بعد ان وصلت معلومات للشرطة مفادها ان اكثر من ١٠٠٠ مشجع سيحضرون المباراة".

من جهته قال المهندس عبيد عبيد، نائب رئيس المجلس المحلي جديدة المكر:"الشرطة وعلى الرغم من الموافقة على هذه الشروط قررت اغلاق الملعب بحجة عدم الجهوزية الامنية على الرغم من المصادقة عليه قبل بداية الموسم الكروي وتجهيزه بكامل الوسائل الامنية التي تتيح استضافة المباريات على ارضة حيث استضاف حتى الان 3 مباريات ضمن دوري الدرجة الثالثة".

ويضيف عبيد: "شخصياً توجهت الي اداره فريق صفد لكي نساعدهم بتقديم موعد المباراة الى الساعة 13:00 بدلا من موعدها المحدد للساعه 14:45 حيث يبدأ توقيت يوم السبت في الساعة 16:01 وذلك ولكي يتسنى لكادر فريق صفد إنهاء المباراة قبل دخول يوم السبت". ويقول عبيد "بعد استشاره الاداره وافقنا على هذا الطلب على الرغم من صعوبة القرار وضيق المساحة الزمنية للتحضيرات، الى ان الشرطة اصرت على اغلاق الملعب وتأجيل المباراة على الرغم من الالتزام بالقيود القاسية التي فرضت علينا".

ويشير عبيد الى ان "اسباب اغلاق الملعب واضحة وهي تعاون بين الشرطة وبلدية صفد لكي تتيح للفريق وكادره بالالتزام بمواعيد يوم السبت"، على حدّ تعبيره.

وفي بيانه قال رئيس المجلس المحلي المهندس سهيل ملحم: "تصرف وسلوك الشرطة هو تصرف انفرادي متسرعوغير عقلاني اتخذ بدون تروي وبدون مشاورتنا، اذ لا يجوز اتخاذ القرار واعلانه ومن ثم إعلامنا في ذلك"

ويضيف ملحم: "كنت اتمنى من الشرطة ان تدعو الادارة والسلطة المحلية- والتي ترى بالشرطة شريك في فرضالنظام بالفترة الاخيرة- للتباحث في هذه المسألة. هذا القرار به الكثير من الاجحاف بحق جديدة المكر وبحق فريق ابناء جديدة المكر وهذا القرار هو بمثابة ضربةقاضية للرياضة بجديدة المكر وللامال والتطلعات الكرويه في الارتقاء الى الدرجة الثانية، اذ ان هذه المباراة هيمباراة مصيرية وسيكون لها تبعات على استمرارية الدوري. كلي امل بعد ان تم تأجيل المباراة الى الاسبوع القادم ان لا تستمر الشرطة في هذه السياسة وان ترى فيناشريكاً فعلياً في اخذ اي قرار يتعلق بالمباراة".

وتابع:"اتوجه للشرطة واطلب منها ان تسمح لنا باجراء المباراة على ملعب جديدة في الاسبوع القادم واننا نتحملالمسؤولية ادارة وسلطة محلية في فرض النظام داخل الملعب كما فعلنا في المباريات ضد نهاريا وكرمئيل وشلومي وغيرهم. جديدة المكر على الخارطة الرياضية الكروية من جديد وبجدارة واتمنى ان تحترم الشرطة ذلك" 

ويذكر ان فريق الجديدة المكر التأم مجدداً بعد اختفاء دام اكثر من 10 سنوات عن ملاعب كرة القدم، حيث يلقانجاحا وترحيباً وتشجيعاً من كافة اباء البلد، وتشهد مدرجاته الاف المشجعين في جميع المباريات داخل وخارج ارضه. 

تعقيب الشرطة
هذا، ووصل الى موقع كل العرب، البيان التالي، صادر عن بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "يوم أمس 28.11.19، عُقدت جلسة استماع لأصحاب ملعب الجديدة المكر وبموافقتهم، تم تقل موعد المباراة ليوم 3.12.19 ومكانها الى ملعب يركا. من الجدير بالذكر أن ملعب كرة القدم لم يُغلق وأن تم تغيير موعد وموقع اللعبة على ضوء التقديرات بأن سيحضر اللعبة حوالي 1000 مشجع بينما ملعب كرة القدم الجديدة المكر يمكنه استيعاب 500 مشجع فقط.
مهم جدا ان ننوه أنه تم اتخاذ القرار بإجراء التغيير مع مالكي المجموعة لتجنب الخطر لحياة الجمهور" وفقا للبيان.

* زوّدنا بالصور والتفاصيل ياسر واكد

مقالات متعلقة