اسواق العربEconomy

خطوط السيشل الجوّية تصل مطار بن غوريون الدولي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خطوط السيشل الجوّية تصل مطار بن غوريون الدولي لتدشين الطيران المباشر لجزر السيشل الجميلة

بعد إعلانها عن تدشين الخط الجوي الجديد لإسرائيل في شهر يوليو حزيران الماضي، هبطت أمس الأربعاء الطائرة الأولى للخطوط الجوية "إير سيشل" في مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب

 
طائرة اير سيشل في تل ابيب

بعد إعلانها عن تدشين الخط الجوي الجديد لإسرائيل في شهر يوليو حزيران الماضي، هبطت أمس الأربعاء الطائرة الأولى للخطوط الجوية "إير سيشل" في مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب. بحيث أقلعت عن انتصاف الليل مجددًا الى السيشل عائدة بالمسافرين من البلاد لتكون الرحلة الجوية الأولى من ضمن سلسلة رحلات جوية اسبوعية تنطلق من اسرائيل كل يوم أربعاء قبل انتصاف الليل بقليل في رحلة مدتها 6 ساعات و20 دقيقة !
هذا ويشار الى ان الطائرة التي تصل تل ابيب من السيشل تنطلق في الساعة 17:30 من الجزيرة التي تقع في المحيط الهندي قبالة سواحل اثيوبيا وتعتبر احدى الدول الأفريقية واحدى أكثر دول العالم جمالًا. لتصل حوالي الساعة العاشرة مساءً.


السفير الاسرائيلي في السيشل ومدير عام الشركة يقصون الشريط
يشار الى انه وعبر الخطوط الجوية اير سيشل يمكن الوصول ايضًا الى جزيرة ماوريتيوس التي تبعد حوالي الساعتين جويًا عن السيشل.
هذا وتعمل على الخط الجوي طائرة من نوع AIRBUS A320 التي تتسع لحوالي 168 مسافرًا الى جانب 12 مقعدًا في قسم الأعمال.

 

وجرت في مطار بن غوريون مراسيم احتفاليًا لإستقبال الطائرة كما هو متبع في عالم الطيران، بحيث تم رشّ الطائرة عندما حطت بالماء وكان بإستقبال طاقمها رجالات من عالم الطيران الى جانب سفير اسرائيل في السيشل عوديد يوسف ومدير عام الشركة ماركو الطوس وآخرين.

يشار الى ان سيشل رسمياً جمهورية سيشل هي دولة في أفريقيا تتواجد في المحيط الهندي مكونة من عدة جزر، عاصمتها مدينة فيكتوريا. سميت بهذا الاسم نسبة إلى شخص فرنسي كان مسؤولاً عن جباية الضرائب. يتألف أرخبيل "سيشل" من نحو 115 جزيرة في المحيط الهندي تبعد نحو 1600 كيلو متر عن ساحل إفريقيا الشرقي، إلى الشمال الشرقي من مدغشقر، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي ماهيه وبراسلين ولا ديغو وهي عبارة عن جزر جرانيت صخرية.

أما بقية الجزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية. ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب البلدان على البر الإفريقي إليها الصومال إلى الشمال الغربي.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الاستطيان المستوطنات
اشتباكات في شوارع باريس| صور