الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

ميسون اسدي تقلّب دفاتر ايّامها وتسير في دهاليز قصصها في مدرسة السلام في مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 27/11/19 23:05,  حُتلن: 23:06

 

تحت عنوان "حوار مع كاتب"، وضمن سيرورة النشاطات في اللغة العربية للعام الدراسي الحالي، استضافت مدرسة السلام في قرية مجد الكروم، اليوم الأربعاء الكاتبة ميسون أسدي، من خلال المشروع الذي يقيمه مجمع اللغة العربية ويديره الدكتور إيهاب حسين، بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب عن طريق التعرف على الكتّاب المحليين وجهًا لوجه والتعرّف على نتاجهم الأدبي.

خصص اللقاء لصفوف الخوامس، حيث كان في استقبال الكاتبة مديرة المدرسة المربية نجيّة سرحان ومركّزة اللغة العربية في المدرسة وسام خلايلة، اللتان رحّبتا بالكاتبة وأشادتا بإنجازاتها في حقل الأدب للصغار والكبار.من جانبها، تحدّثت الكاتبة عن عشقها للكلمة الجميلة، مؤكّدة بأن الكتابة مسؤولية أخلاقية، التي تجلب المعرفة والشهرة وتأكيد الذات ولكن في نفس الوقت لها امراضها منها مرض ان تحس بحتمية وضرورة ان تكتب باستمرار والكتابة لعبة تتحول الى جد مع الأيام.

ثم أجرى الطلاب حوار مع الكاتبة نحو البحث عن الحقيقة ورحلة في أعماق القصص. حيث قامت الكاتبة ميسون اسدي بتقليب دفاتر ايّامها وسارت في دهاليز قصصها.وتمحورت أجندة اللقاء حول اختيار البطل لدى الكاتبة في قصة "البقرة حاحا النطاحة" وقصة "الحمار زكزوك" وقصة "عيد العدس".
وقدم الطلاب نبذة عن الكاتبة وحياتها ونشأتها وعرض مجموعة من الطلبة معروضة عن إنجازات الكاتبة.وكان هناك حوار التلاميذ ومساءلتها حول ما قرأوه للكاتبة وأبدعوا بأسئلتهم العميقة.وقام الطلاب بعرض قصّة "عيد العدس" بشكل مسرحي وقد ادهشوا بعرضهم هذا الكاتبة والمربيين، لتمكنهم من القصة ومن اللغة العربيّة.وفي نهاية الفعالية شكرت مديرة المدرسة وبعض من طاقمها التدريسي الكاتبة ميسون أسدي مقدمين لها درع باسم الهيئة الإدارية، تقديرا لها.  

مقالات متعلقة