السلطات المحلية

محمد شلبي: أكثر من نصف مليون شيكل منح دراسيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
مطر خفيف
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غائم جزئي
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

محمد شلبي: أكثر من نصف مليون شيكل منح دراسيّة لطلاب الجامعات أبناء اكسال في العام الدراسي الحالي

أصدر مجلس اكسال المحلي بيانا جاء فيه: أمام أحداث العنف الأخيرة التي تحاول الطعن في مسيرة التطور والازدهار وبناء الانسان الكسلاوي المثقف والمتعلم، وبموازاة متابعة المجلس المحلي ورئيسه المحامي محمد رافع شلبي لقضايا العنف أمام الشرطة والجه

 


 أصدر مجلس اكسال المحلي بيانا جاء فيه: "أمام أحداث العنف الأخيرة التي تحاول الطعن في مسيرة التطور والازدهار وبناء الانسان الكسلاوي المثقف والمتعلم، وبموازاة متابعة المجلس المحلي ورئيسه المحامي محمد رافع شلبي لقضايا العنف أمام الشرطة والجهات ال محلية المختلفة، يزف رئيس المجلس المحلي محمد شلبي بشرى لطلاب اكسال الجامعيين عن توفير منح دراسية بقيمة تصل الى اكثر من 700 ألف شيكل للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

حيث يعلن المجلس المحلي اكسال، بالتعاون مع مفعال هبايس ومشروع بيرح، عن تقديم منحة تعليمية لطلاب اللقب الأول أو الثاني أو شهادة تدريس في المعاهد العليا في البلاد، للعام الدراسي الحالي 2019-2020، قيمة المنحة 10,000 شيكل، حيث تم تخصيص 50 منحة تعليمية لخمسين طالبة وطالب ضمن مشروع بيرح في مدارس اكسال الابتدائية، وسيتم تحويل مبلغ المنحة بثلاثة دفعات في الأشهر ٢،٤،٦ من العام 2020.

أما المنحة الثانية فهي منحة "جمعية طلاب العائلة الكسلاوية"، والتي قامت قبل عدة أشهر بتوزيع منح دراسية لكافة الطالبات والطلاب الذين تقدموا بطلبات الحصول على منح دراسية بقيمة ربع مليون شيكل تقريبا، بمساهمة من مجلس اكسال المحلي وأهل اكسال، وسيقوم المجلس المحلي بتخصيص ميزانية للجمعية ليتم توزيعها على الطلاب الدارسين في البلاد وفي خارج البلاد، الذين لم يحصلوا على منحة المجلس المحلي وهبايس خلال العام الدراسي الحالي".

بدوره قال المحامي محمد رافع شلبي رئيس المجلس المحلي: "تكمن آليات مواجهة الآفات السلبية في بلدنا ومجتمعنا العربي، من العنف والجريمة وانتشار السلاح، في بناء الانسان بالشكل السليم، وبالتالي بناء مجتمع سليم، فلا يكفي لوم الشرطة التي لا نعول عليها كثيرا. نحن كمجلس محلي علينا بناء بيئة سليمة وتذليل العقبات أمام طالباتنا وطلابنا الجامعيين الذين يدرسون في المعاهد العليا في البلاد وخارج البلاد أيضا".

وأضاف شلبي: "مؤخرا قمنا بتوقيع اتفاقيه مشتركة بيننا كمجلس محلي وبين مفعال هبايس وبين مسؤولي مشروع بيرح، والذي يقضي بتقديم ٥٠ منحة دراسية بقيمة ١٠ الاف شيكل لخمسين طالبة وطالب كسلاوي جامعي متسجلين في مشروع "بيرح"، على ان يتم تحويل المنحة بثلاثة دفعات خلال العام الدراسي الحالي في الأشهر: ٢،٤،٦ من العام القادم، وهي المرة الأولى التي سيحصل فيها الطلاب على هذه المنحة، واضافة الى ذلك يستمر المجلس المحلي بتقديم الدعم المالي لجمعية طلاب العائلة الكسلاوية التي قامت قبل عدة اشهر بتوزيع منح دراسية بقيمة ربع مليون شيكل تقريبا، ساهم المجلس المحلي في ميزانيتها الى جانب اهالي القرية، حيث ستقوم الجمعية بتقديم منح دراسية للطالبات والطلاب الذين لم يحصلوا على منحة هبايس".

وأنهى شلبي: "بالعلم والابداع تنهض الشعوب والمجتمعات. اكسال بلد المثقفين والكادحين والأكاديميين، ونحن كسلطة محلية مستمرون بتقديم هذا الدعم للأكاديمييّن ودعم المسيرة التعليمية لطلابنا، وتعزيز انتماء هذه الأجيال الشابة لبلدها ولعائلتها الكسلاوية الواحدة. مستمرون بهذا الدعم وسنسعى دوما لتحصيل كل ما يمكن تحصيله لصالح بناتنا وأبنائنا".

عضو مجلس اكسال المحلي المحامي أحمد فاروق دراوشه: "النجاح بتوفير منح دراسية بقيمة تزيد عن ٧٠٠ ألف شيكل سنويا هو انجاز كبير يستحق الاشادة. ابارك هذا الانجاز الرائع وجهود رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي التي افضت الى توقيع هذا الاتفاق. فالعلم والابداع والتميّز هو سر نجاح وتقدم وتطور المجتمعات وسلاحنا. وليس المسدّسات والقنابل التي تهدم المجتمعات.
دعم بناء جيل كسلاوي متعلم ومثقف، وتعزيز الانتماء لبلدنا هو قيمة عُليا نسعى لتعزيزها بكل الطرق والآليات المتاحة. في العام الفائت أقمنا جمعية طلاب العائلة الكسلاوية ونجحنا بتوفير منح دراسية بقيمة ربع مليون شيكل تم توزيعها على كافك الطالبات والطلاب الذين تقدموا للحصول على المنحة.

كلمات دلالية
مركز الحقوق في النقب يكرّم ناشطين من القرى