اسواق العربEconomy

تشعرون بالبرد فعلًا؟ نصائح من الكترا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
غيوم متناثرة
17

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تشعرون بالبرد فعلًا، ومكيّف الهواء لا يعمل كما يجب؟ ما الذي يمكننا معالجته؟ نصائح من الكترا

قد نشعر أحيانًا بتدنٍّ في عمل مكيّف الهواء، ونرجّح كفّة الاستنتاج على الفور بوجود خلل ما


قد نشعر أحيانًا بتدنٍّ في عمل مكيّف الهواء، ونرجّح كفّة الاستنتاج على الفور بوجود خلل ما، إلّا أنّه في بعض الأحيان تكفينا عدّة خطوات بسيطة لحل المشكلة، من دون الحاجة إلى استدعاء اختصاصي تقني، وبالتالي نوفّر بذلك مصاريف باهظة. فيما يلي قائمة بالحالات التي يمكننا محاولة حلّها بمفردنا، من دون الحاجة إلى استدعاء اختصاصيّ مهنيّ:


• الخلل: يتوقف مكيّف الهواء عن العمل قبل الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة
الحل:
o في الليالي الباردة بشكل خاص، تتجمّد الوحدة الخارجية ويدخل مكيّف الهواء إلى مرحلة أشبه ما تكون عبارة عن حلّ وسط. في هذه الحالة، يتوقف مكيّف الهواء عن التدفئة لمدة 5-12 دقيقة. لا يعتبر هذا خللًا حيث إنّه عبارة عن ردّة فعل طبيعيّة.
o تدفّق الهواء عبر الوحدة الخارجيّة لمكيّف الهواء مسدود عن طريق الغسيل المنشور، وأوراق الأشجار والنباتات المتشابكة، الملاصقة للجزء الخلفي من الوحدة؟ قوموا بالتخلّص من جميع هذه الشوائب لتعاود الوحدة الخارجية معاودة العمل، بشكل سليم، كالمعتاد.
o يتدفّق الهواء الدافئ بشكل أفقي، ويعود خلال تدفقه إلى الوحدة الداخلية للمكيّف. "يعتقد" مكيّف الهواء أنّ درجة حرارة الغرفة دافئة بما فيه الكفاية، ويتوقّف عن العمل في الوقت الذي لا يكون فيه الهواء دافئًا فعلًا في الحيّز الذي نجلس فيه. وجّهوا تدفّق الهواء إلى أسفل.

• الخلل: مكيّف الهواء لا يقوم بعملية التدفئة.
الحل:
o يجب التحقّق ممّا إذا قمنا بالضغط على زر التدفئة في جهاز تحكّم مكيّف الهواء عن بُعد. يحدث هذا بشكل عام، خلال عملية التدفئة الأولى بعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الشتاء. في حالات معيّنة تمّ فيها استدعاء تقنّيي مكيّفات هوائيّة لحل "مشكلة" نسيان الضغط على زر التدفئة في جهاز التحكّم عن بُعد.
o تجب محاولة حل المشكلة عن طريق تنظيف فلاتر الهواء، التي من المحتمل أن تكون مسدودة من جرّاء الأوساخ والغبار. في مثل هذه الحالة، يعمل مكيّف الهواء في ظروف بالغة الصعوبة ولهدف الحفاظ على عمله، يتوقّف عن العمل، عندما يجب أن يعمل فعلًا.
o بعد اختيار وضع التدفئة، تأكّدوا من أنّ الهواء يتدفّق إلى أسفل.
o انتقلوا إلى حالة I FEEL في جهاز التحكّم عن بُعد. في هذه الحالة، يعمل مكيّف الهواء وفقًا لمجسّات "الإحساس" بدرجة الحرارة الموجودة في جهاز التحكّم عن بعد المتواجد قربنا.
o نقص في التبريد (غاز التبريد). في مثل هذه الحالة، وعند اكتشاف جليد على وصلات الأنابيب في الوحدة الخارجية. يجب استدعاء تقنّي خدمات لحل المشكلة وتزويد المكيّف بالغاز.

نصائح لعملية تدفئة سليمة:
• درجة الحرارة الموصى بها هي 22 درجة مئوية. ومع ذلك، فإن لم تكن درجة الحرارة دافئة بما فيه الكفاية، يمكن رفعها. تذكّروا، كلما ارتفعت درجة الحرارة يصبح الهواء جافًّا أكثر، ما يجعلنا نشعر بعدم الراحة. كما أنّه في هذه الحالة يزداد أيضًا استهلاك الكهرباء.
• سيتم توجيه الهواء الدافئ المتدفّق من مكيّف الهواء إلى أسفل. يجب ألّا يتم توجيه الهواء الدافئ باتجاه الناس، أبدًا. فهذه العمليّة قد تؤدي إلى شعورهم بالجفاف.
• حالة I FEEL تحسّن من عملية التدفئة في الارتفاعات المنخفضة التي نكون فيها بوضعيّة الجلوس/النوم.
نتمنّى لكم شتاءً دافئًا، آمنًا ولطيفًا. موقع إلكترا باللغة العبرية: https://www.electra-air.co.il/
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكترا نصائح
شباب اللد يتورط في القاع بخسارته أمام بيتار تل أبيب