الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

الجامعة الأمريكية في جنين تعلن تعليق الدوام الإربعاء بعد استشهاد الأسير سامي

امير بويرات
نُشر: 26/11/19 22:33,  حُتلن: 22:34

أعلن مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الفتحاوية في الجامعة العربية الأميريكية، اليوم الثلاثاء، عن تعليق الدوام غداً الأربعاء وذلك حداداً على روح الشهيد سامي أبودياك.


ودعت لجنة الشبيبة الطلاب التوّجه إلى منزل الأسير لتقديم واجب العزاء لأهله في بلدة سيلة الظهر، في تمام الساعة 12:30 من يوم غد.وأستشهد أبودياك، اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع مرض عضال كان قد آلم به داخل السجون، مما أدى الى وفاته اليوم.

ويتعرض الأسرى الى إهمال طبي كبير من قبل سلطات السجون، إذ انه أستشهد العام الجاري خمسة شهداء أثر الإهمال الطبي، وهم: فارس أحمد بارود (51 عاماً)، من منطقة جباليا بقطاع غزة.وبالإضافة إلى ذلك إستشهد أيضا: عمر عوني يونس (20 عاماً) من قلقيلية إهمال طبي، بسام أمين السايح (46 عاماً) من مدينة نابلس إهمال طبي، نصار ماجد طقاطقة (31 عاماً من مدينة بيت لحم، جراء تعرضه لتعذيب حاد وإهمال طبي، واليوم إستشهد سامي أبودياك (37 عاماً) من قضاء جنين إهمال طبي.
ومن الجدير بالذكر انه تم تنظيم العديد من الوقفات الإحتجاجية امام السجون ومنها سجن مجيدو وسجن الرملة والعديد من السجون، بالإضافة الى الوقفات الكثيرة في مناطق السلطة الفلسطينية.

مقالات متعلقة