الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

الطيبة: توافد الأهالي لصناديق الإقتراع ومنافسة شديدة بين 3 مرشحين.. نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة: 21%

منى عرموش
نُشر: 26/11/19 07:16,  حُتلن: 16:57

أدلى مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة الشيخ سعد عمشة جابر مرشح الحركة الإسلامية وزوجته بصوتهما في مدرسة ابن رشد الإبتدائية

الشيخ سعد عمشة جابر:

الحمد لله رب العالمين بأن هنالك تأييد ممتاز لمسيرتنا، إذ نتلقى ردود فعل إيجابية، لا سيما أننا طرحنا برنامج عمل واضح وصريح الذي من شأنه أن يخدم المصلحة العامة في البلدة

بدأ صباح اليوم الثلاثاء، أهالي الطيبة بالتوجّه الى مختلف المدارس للتصويت والمشاركة في انتخابات لرئاسة وعضوية السلطة المحلية، والتي تجرى اليوم في ثلاث بلدات عربية، باقة الغربية والطيبة وجت المثلث.
وهناك تواجد كبير من قبل المنظمين والشرطة التي تنتشر في جميع الصناديق تحسباً لأي طارئ.

كما واكدت وزارة الداخلية انه لأول مرة سيتم تشغيل مفتشين لمراقبة نزاهة الإنتخابات، وستكون وظيفتهم الإطلاع على مجريات الإنتخابات في الصناديق.

في باقة الغربية عدد اصحاب حق الإقتراع 19822، وسيتم توزيعهم على 30 صندوقا، وهناك 8 مرشحين للرئاسة وهم، حسام أبو مخ، المربي رائد دقة، رجل الأعمال جلال ابو حسين، المهندس هاني بيادسة، الناشط معاذ بيادسة، حلمي كتانة، المحامي عبداللطيف مصاروة، الممرض بهاء مواسي، بينما وصل عظظ قوائم العضوية الى 21 قائمة.

في مدينة الطيبة عدد اصحاب حق الإقتراع 29569، وسيتم توزيعهم على 45 صندوقا، كما ان ثلاث مرشحين يتنافسون على كرسي رئاسة البلدية  وهم المحامي شعاع منصور مصاروة، المحامي محمد طاهر وتد، مرشح الحركة الإسلامية الشيخ سعد عمشة جابر، بينما عدد قوائم العضوية وصل الى 13 قائمة.

في جت المثلث، عدد الناخبين 8445، وسيتم توزيعهم على 13 صندوقا، وهناك مرشحان للرئاسة وهما المحامي محمد طاهر وتد  الرئيس الحالي، والمربي خالد غرة الذي شغل منصب الرئيس في الدورة السابقة، فيما ان عدد قوائم العضوية وصل الى  11 قائمة.

نسبة التصويت حتى الساعة 09:00
هذا، ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن وزارة الداخلية، حول إنتخابات الرئاسة والعضوية في كل من جت المثلث وباقة الغربية والطيبة، جاء فيه: "وصلت نسبة التصويت، في السلطات المحلية، حتى الساعة 09:00 صباحًا، في كل من: باقة الغربية وصلت نسبة التصويت 4.7% وفي الطيبة 6% وفي جت المثلث 6.2%".

نسبة التصويت حتى الساعة 11:00
ووصلت نسبة التصويت، حتى الساعة 11:00، في كل من البلدات: باقة الغربية: 12.7%، الطيبة: 12% وجت المثلث: 16.5%

نسبة التصويت حتى الساعة 13:00
ووصلت نسبة التصويت، حتى الساعة 13:00، في باقة الغربية: 21.1%، في جت المثلث: 26.7% وفي الطيبة وصلت النسبة الى 21%.

مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة الشيخ سعد جابر يدلي بصوته: سننتصر باذن الله
أدلى مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة الشيخ سعد عمشة جابر مرشح الحركة الإسلامية وزوجته بصوتهما في مدرسة ابن رشد الإبتدائية، حيث حضر معهما العشرات من الداعمين له. وقال جابر: "الحمد لله رب العالمين بأن هنالك تأييد ممتاز لمسيرتنا، إذ نتلقى ردود فعل إيجابية، لا سيما أننا طرحنا برنامج عمل واضح وصريح الذي من شأنه أن يخدم المصلحة العامة في البلدة".
وأضاف قائلا: "ندعو الجميع التحلي بالأخلاق والقوانين، والإلتزام بكل ما يجلب لنا الهدوء كي تبقى علاقتنا طيبة وأخوية".

هذا، وأفادت مراسلتنا، أنّ مدينة الطيبة تشهد أجواء مشحونة، في مدرسة ابن سينا "ب" وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة التي تدخلت بعد مشادات كلامية بين الحضور.

مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة المربي رائد دقة: نريد ان نخلق التغيير والتأثير ونحن لها
وصل مرشح الرئاسة لبلدية باقة الغربية المربي رائد دقة الى صندوق الإقتراع، وادلى بصوته بحضور داعمين له ولقائمة "كتلة باقة اولاً".
وقال دقة خلال التصويت :" نسال الله ان يحفظ باقة واهلها وان يسود التسامح والمحبة والمودة، وان يشارك كل ناخب وناخبة من مكانه ليكونوا شركاء في التأثير بإذن الله، ونحن لها".
وقال دقة:" منذ ان باشرنا مشوارنا الإنتخابي واسهمنا ترتفع، فهناك دعخ واسع وكبير للكتلة، وكلي ثقة باننا سنصل الى البلدية حتى نترجم التأثير على ارض الواقع، لأننا نريد العمل والنهوض بباقة والرقي بها".


مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة المربي رائد دقة يدلي بصوته 

الشيخ سعد جابر يدلي بصوته- الطيبة

مقالات متعلقة