أخبارNews & Politics

الشرطة تعقد مؤتمرا ولقاء مع صحفيين عرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اللواء جمال حكروش والمتحدثة باسم شرطة اسرائيل يعقدان مؤتمرا ولقاء مع صحفيين عرب

عقد اللقاء في مديرية الشرطة قرب مدينة شفاعمرو


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، ما يلي:"في إطار مساعي شرطة إسرائيل لتوسيع وتعميق العلاقات وتعزيز الثقة مع المجتمع العربي عُقد ظهر هذا اليوم في مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي قرب مدينة شفاعمرو مؤتمر ولقاء حوار وعمل بمبادرة اللواء جمال حكروش قائد المديرية لتطوير الخدمات الشرطية للمجتمع العربي وقائدة شعبه الاعلام، العقيد سيجال توليدو مع صحفيين في المجتمع العربي".


صور من اللقاء - تصوير الشرطة

وتابع البيان:"هذا وشارك في اللقاء ضباط من مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي ومن شعبة الاعلام وصحفيين ومراسلين من وسائل اعلام عربية قطرية و محلية .

افتتحت المؤتمر العقيد سيچال توليدو التي اكدت على اهمية الشراكة والتعاون بين الشرطة والمجتمع العربي بكافة اط يافة بما فيها العمل المشترك بين الصحافة وشعبة الإعلام وأهمية تعزيز سبل العمل لتصب في مصلحة المجتمع العربي".

وزاد البيان:"اللواء جمال حكروش في مستهل خطابه اكد على المضي قدمًا نحو ضمان امن وسلامة المواطنين العرب
وتعزيز شعورهم بالآمان وعلى مساعي الشرطة الحثيثة في القرى والبلدات العربية من اجل الحد من العنف والجريمة وجمع الأسلحة غير القانونية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين وتعزيز شعورهم بالآمان.
خلال اللقاء سرد اللواء حكروش امام الحضور اهم انجازات الشرطة في المجتمع العربي منذ بداية هذا العام واهمها فك رموز 34 جريمة قتل في المجتمع العربي منها 8 ارتكبت بحق نساء، هذا الى جانب مساعي الشرطة للحد من ظاهرة الاسلحة غير القانونية والتي ادت منذ بداية هذا العام بضبط اكثر من 4،200 قطعة سلاح غير قانونية والقاء القبض على اكثر من 3،700 مشتبه ارتكبوا جرائم في مجال الأسلحة غير القانونية حيث تم تقديم اكثر من 1000 لائحة اتهام الى المحكمة ضد مشتبهين ارتكبوا جرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية.

كما وتطرق اللواء حكروش الى مشاريع البناء والتنمية في المجتمع العربي منذ إقامة مديرية الشرطة لتطوير الخدمات للمجتمع العربي منذ سنتين، واهمها اقامة 8 مركز شرطة في بلدات عربية ( عرعرة النقب وكفر قاسم وجسر الزرقاء ومجد الكروم وباقة الغربية وكفر ياسيف وكفر كنا وطمرة).
هذا الى جانب ضم اكثر من 600 شرطي من المجتمع العربي ليخدموا مجتمعهم ويوفروا رد موضوعي ومهني سعيا من الشرطة لتقصير وقت رد الفعل للإحداث الجنائية.

في نهايه اللقاء رافق اللواء حكروش رجال الاعلام في جولة لأطلاعهم على غرف التعليم المعدة لتأهيل الشبان والشابات الجدد من المجتمع العربي لضمهم لصفوف الشرطة.
في نهاية المؤتمر تحدث المقدم آسي اهروني الذي تولى مؤخرًا مسؤولية تعزيز وتنمية الإعلام العربي في الشرطة في إطار خطة شاملة للمتحدثة باسم الشرطة العقيد سيجال توليدو لتطوير سبل وطرق العمل مع وسائل الإعلام العربية.
ستواصل شرطة اسرائيل عملها على قدم وساق وعلى جميع المستويات من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص وستواصل تعزيز وتعميق الثقة مع المواطنين بهدف تعزيز شعورهم بالأمن والآمان"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: