أخبارNews & Politics

جبارين: إدانة الشيخ رائد سابقة خطيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب جبارين: محكمة الشيخ رائد صلاح كانت محاكمة لنصوص دينية ولمواقف ضد الاحتلال

النائب جبارين: نحن ندين هذا القرار الجائر ونستنكر الاستهداف السياسي الّذي تحيكه المؤسسة الإسرائيلية بأذرعها السياسية والأمنية


جاء في بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. يوسف جبارين ما يلي:"بعد مشاركته اليوم في جلسة المحاكمة ضد الشيخ رائد صلاح، الى جانب قيادات لجنة المتابعة والأحزاب السياسية، قال النائب د. يوسف جبارين في تعقيبه على إدانة الشيخ بتهم "التحريض على الإرهاب" وتأييد منظمة "محظورة":"قرار الإدانة اليوم يشكل سابقة خطيرة ضد حرية التعبير وحرية العمل السياسي، فقد قبلت المحكمة عمليًا كافة ادعاءات النيابة، بل واعتمدت ترجمات عبرية مغلوطة للنصوص العربية. محاكمة الشيخ رائد جاءت كمحاكمة لمواقف سياسية ولنصوص دينية، وهي استمرار لملاحقة النشاطات المشروعة للحركة الاسلامية واخراجها عن القانون ثم اعتبارها لاحقًا كمنظمة ارهابية".


النائب د. يوسف جبارين بعد المحكمة

وتابع البيان:"وأضاف جبارين: "نحن ندين هذا القرار الجائر ونستنكر الاستهداف السياسي الّذي تحيكه المؤسسة الإسرائيلية بأذرعها السياسية والأمنية ضد حريّة التعبير والعمل السياسي بين جماهيرنا الفلسطينية وضد مسيرة نضال شعبنا من أجل حماية حقوقه الوطنية".

واختتم جبارين حديثه قائلًا: "المحكمة أدانت اليوم الشيخ رائد بحسب القانون الإسرائيلي، لكن لا يمكن أن يُدان الشيخ بحسب القانون الدولي وبحسب المعايير القضائية والأخلاقيّة العادلة. سنواصل نضالنا موحدين من أجل القدس والمقدسات، ومن أجل نصرة حقوق شعبنا وقضاياه العادلة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن