الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

عائلة رابوص من قلنسوة: المجاري تفيض في الشارع والبيوت والروائح تنتشر والبلدية لا تجد الحلول

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/11/19 14:10,  حُتلن: 22:47

اعربت عائلة رائد رابوص من حي الكروم في قلنسوة عن تذمرهم الشديد جراء مياه المجاري التي تتسرب من العبارات لتصل الى ساحات بيتهم وبيوت اخرى في كل اسبوع.
وقالت العائلة:" سبق وان توجهنا لبلدية قلنسوة من اجل وضع حل لهذه المشكلة ووضحنا لهم عن تسرب مياه الصرف الصحي في الشارع، وتسربها الى البيوت لكن دون اي جدوى، ففي كل مرة يتم شطف العبارات بواسطة المضخة لكن بدون معالجة الخلل من اجل منع تكرار هذا التسرب".



ثم قالت العائلة:" الى متى هذا الإستهتار في هذه القضية، وحتى متى ستبقى المجاري تسرح وتمرح في ساحات البيوت، ناهيك عن الروائح الكريهة المنبثقة عنها، حتى اننا لا نستطيع فتح الأبواب والشبابيك لتهوئة البيت، بسبب الروائح المنتشرة التي قد تسبب ايضا الى امراض. يوم امس تم سحب المجاري تماما مثل كل مرة لكن بعد ايام تهود المعاناة من جديد".

هذا وقد وصلتنا شكاوى اخرى التي يعاني اصحابها من نفس القضية، وهم ايضا يتذمرون من الوضع الحالي.
وقال رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال:" للأسف الشديد هنالك من يقومون بالقاء بقايا لحوم واوساخ داخل العبارات، وهذا احد الأسباب الرئيسية الذي يسبب الى انسدادات ومن ثم لفيضان المحاري".
وعن جودة شبكة المجاري قال سلامة:" حقيقة شبكة المجاري لا يمكن تطويرها وصيانتها كما يجب الا اذا اندمجنت مع اتحاد مياه، فهذا المشروع لحاجة لميزانية كبيرة والبلدية لا تتوفر لديها هذه الإمكانيات. هنالك من يعتقد ان اتحاد المياه هو سلبي، لكن يمكن من خلاله ان نطور البنية التحتية بسكل افضل وكما يتطلع اليه كل مواطن".
واضاف:" كان لدينا جلسة حول موضوع اتحاد المياه، وهناك اختلاف في وجهات النظر، واخرون يتخوفون من ردود فعل السكان، وقريبا سوف نعقد جلسة بخصوص الموضوع".

وقالت العائلة: "سبق وان توجهنا لبلدية قلنسوة من اجل وضع حل لهذه المشكلة ووضحنا لهم عن تسرب مياه الصرف الصحي في الشارع، وتسربها الى البيوت لكن دون اي جدوى، ففي كل مرة يتم شطف العبارات بواسطة المضخة لكن بدون معالجة الخلل من اجل منع تكرار هذا التسرب".

ثم قالت العائلة:" الى متى هذا الإستهتار في هذه القضية، وحتى متى ستبقى المجاري تسرح وتمرح في ساحات البيوت، ناهيك عن الروائح الكريهة المنبثقة عنها، حتى اننا لا نستطيع فتح الأبواب والشبابيك لتهوئة البيت، بسبب الروائح المنتشرة التي قد تسبب ايضا الى امراض". هذا وقد وصلتنا شكاوى اخرى التي يعاني اصحابها من نفس القضية، وهم ايضا يتذمرون من الوضع الحالي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
242842.40
BTC
0.53
CNY