جامعات / مدارسStudents

سخنين: جمال طربيه الثانوية تحيي يوم التراث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: مدرسة جمال طربيه الثانوية تحيي يوم التراث باجواء شعبية

 


 أحيت مدرسة جمال طربيه الثانوية في مدينة سخنين يوم التراث بأجواء شعبيّة تعبق بذكريات من الماضي. أُفتتح الحفل بكلمة مدير المدرسة الأستاذ كمال طربيه، فقد ألقى كلمة جميلة ، وتحدّث عن تاريخنا وتراثنا ، وبعد ذلك استقبل المدير الحاجة رسمية أبوريا، والتي تعتبر رمزًا من رموز تراثنا السخنيني، وهي مثال للمرأة المكافحة في يومنا هذا، وبدورها شرحت الحاجة رسمية ابوريا تاريخ الأعراس وال أغاني التي ميّزت أعراسنا الفلسطينية ، عرّفت الطلاب على الأغاني التي تخصّ ليلة الحناء، وبعدها غنّت مقتطفات من أغاني زيانة العريس، وانتقلت في النهاية لنصيحة قدمتها لطلاب المدرسة تحثّهم بالحفاظ على هذا الإرث العظيم.

 وبعدها ألقى الأستاذ عرسان ابو يونس كلمة تحمل عبق الماضي، وذكريات الماضي الجميل، أيام الدراسة الثانوية والمعاناة التي عانى منها الطلّاب بالمقارنة مع اليوم.وانتقل الطلاب للفقرة التّالية التي أضافت الحركة للبرنامج ، وهي الأكلات الشعبيةالتراثيّة، محطة التطريز الفلسطيني، محطة الأدوات التراثية.
وكان من بين المحطات مجسّم مدينة سخنين في السابق.واختتم البرنامج بفقرة فنيّة، دبكة شعبية، وقد تفاعل الطلاب بمشاركة المعلّمين في فقرات الدبكة والرقص وعمّت أجواء البهجة في رحاب المدرسة. ولم ينس مدير المدرسة أن يقدّم الشكر لكلّ من ساهم في إنجاح هذا اليوم من طلاب ومعلّمين، وشكر الأستاذ عفو غنايم مركّز البرامج اللا منهجيّة على مجهوده الكبير للتحضير لهذا البرنامج الناجح.

كلمات دلالية